الأردن تشيع متعب الصقار وتداول مقطع مؤثر له يبكي من المرض

السبت ٢٤ أبريل ٢٠٢١ الساعة ٥:٣٦ مساءً
الأردن تشيع متعب الصقار وتداول مقطع مؤثر له يبكي من المرض
المواطن- متابعة

شيعت جموع غفيرة في الأردن الفنان متعب الصقار – الذي وافته المنية صباح اليوم بعد معاناة طويلة مع المرض – وذلك بعد صلاة عصر اليوم السبت 12 رمضان 1442 هـ بمقبرة جزوة في الرمثا شمال الأردن.

ورغم منع صلاة الميت في المساجد في الأردن ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد إلا أن العديد من محبيه حرصوا على التواجد وصلوا عليه في المقبرة قبل الدفن.

معاناة متعب الصقار مع المرض

وتداول مغردون مقطع فيديو للفنان الراحل وهو يشكو من معاناته مع المرض وتردده على المستشفيات ومراكز غسيل الكلى حيث قال في المقطع الذي نشر قبل حوالي  شهرين “إذا متعب بكل هذه المعارف والإتصالات و ما حدا بلشان فيه، شلون الناس اللي ملهمش اشي، ملهمش حدا؟”.

وكان ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وجه في وقت سابق، بتوفير العناية الصحية اللازمة للفنان الأردني الصقار.

خسارة كبيرة للأردن 

بدوره نعى وزير الثقافة الأردني علي العايد، الفنان الراحل، معرباً عن الخسارة الكبيرة لرحيل قامة فنية أردنية  قدمت الكثير للأغنية الوطنية والتراثية، خلال مشوار مميز وحافل بالعطاء.

وقال العايد إننا نودع اليوم صوتاً مميزاً له حضوره كفنان أخلص في اللون الغنائي الأردني ، وحمل خلاله أروع الأحاسيس العذبة في مسيرة عابقة بالتميز والإبداع الأصيل فيما غنى ولحن من أهازيج وتراويد أردنية أسهمت في تعزيز الأغنية الأردنية في محيطها العربي.

أردنيون ينعون متعب الصقار 

وعبر تويتر سارع الكثير من أهالي الأردن في نعي الصقار حيث قال تامر الصمادي : ” رحم الله الفنان الأردني #متعب_الصقار ، الذي كان صوت الناس ووجعهم.. عاش بسيطا ومات بسيطا سليم النيّة.” فيما قال مواطن أردني آخر :” والله إن خبر رحيلك خبر مزعج ومؤلم، والله ما نقص من صفنا واحد إلا كانت الخسارة بطاقين يا متعب، كنت خير أردني وخير صوت حوراني..مع السلامة ومودع بالله، سلّم ع الي قدامك.”

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • جمال

    اترك تعليقك هنا ..رحمك الله يافنان العرب خساره وفاجعه كبيره للوطن