الأجواء ستكون حارة نهاراً معتدلة ليلاً

الحصيني يتوقع هطول أمطار على 7 مناطق

الثلاثاء ٢٠ أبريل ٢٠٢١ الساعة ١١:٤٤ صباحاً
الحصيني يتوقع هطول أمطار على 7 مناطق
المواطن- ولاء المطرفي

توقّع خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، اليوم الثلاثاء ، هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة.

‏وأوضح الحصيني، في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، أن الأجواء ستكون حارة نهاراً معتدلة ليلاً على معظم المناطق عدا المرتفعات الجبلية.

وتابع عبدالعزيز الحصيني “أن التوقعات تشير إلى هطول أمطار من خفيفة لمتوسطة على أجزاء من مناطق مرتفعات مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان تمتد على أجزاء محدودة ومتفرقة من مناطق تبوك والشمالية وغرب الجوف مع رياح مغبرة”.

توقعات طقس اليوم

يذكر أن المركز الوطني للأرصاد، توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى- هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ونشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات (جازان ، عسير، الباحة ومكة المكرمة).

حركة الرياح السطحية

وأفاد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة تتحول إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة ليلاً, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين باتجاه مضيق باب المندب, وحالة البحر متوسط الموج.

حالة الخليج العربي

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية تتحول مساءً شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 12-32 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.