أكدت الهيئة أنه سيتم الإعلان عن اعتمادها قريباً

الغذاء والدواء: لقاحات جديدة وصلت وتخضع للدراسة والتقييم

الإثنين ٥ أبريل ٢٠٢١ الساعة ٥:٤٦ مساءً
الغذاء والدواء: لقاحات جديدة وصلت وتخضع للدراسة والتقييم
المواطن - الرياض

كشفت هيئة الغذاء والدواء أن هناك مجموعة جديدة من لقاحات كورونا وصلت إلى السعودية تخضع للدراسة والتقييم، سيتم الإعلان عن اعتمادها قريباً.

وأضافت الغذاء والدواء: “استخدام جرعتي لقاح كورونا مفصولتين بمدة لا تقل عن 21 يوماً ولا تزيد عن 42 يوماً هي التي يتم على أساسها تسجيل اللقاحات في البلاد، كما نود أن نوضح إلى عامة الناس عن وجود دراسة طبية حديثة منشورة تشير إلى أن الجرعة الأولى من لقاح “فايزر” لها فاعلية لكن هذه الدراسة وحدها غير كافية لدعم استخدام جرعة واحدة فقط”، بحسب “العربية.نت”.

كورونا في السعودية: 

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة عن تجاوز إجمالي عدد الحاصلين على جرعات لقاح كورونا 5 ملايين جرعة، عبر أكثر من 500 مركز للقاح في مناطق المملكة كافة.

ودعت وزارة الصحة الجميع إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق صحتي للحصول على لقاح كورونا، حفاظاً على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكشفت وزارة الصحة عن توزيع إصابات كورونا الجديدة كما أعلنت عن تعافي (489) حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد؛ وبذلك يصل إجمالي حالات التعافي إلى (380,305) حالات.

عدد الحالات النشطة

ووصل عدد الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليًا في المملكة إلى (6368) حالة من بينها (836) حالة حرجة تتلقى العلاج في العناية المركزة.

كما كشفت الصحة عن توزيع حالات كورونا الجديدة التي تم الإعلان عنها اليوم والتي بلغت (695) حالة حيث جاء توزيع الحالات الجديدة بحسب المناطق كما يلي؛ منطقة الرياض 289، مكة المكرمة 151، منطقة الشرقية 108، والمدينة المنورة 28، وعسير 21.