في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

المسحل يحسمها: تعيين القاسم غير مخالف

السبت ٢٤ أبريل ٢٠٢١ الساعة ١٢:٢٨ صباحاً
المسحل يحسمها: تعيين القاسم غير مخالف
المواطن - واس

أكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، على أن تعيين إبراهيم القاسم أمين عام اتحاد القدم، كعضو في لجنة المسابقات بـ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قانوني وغير مخالف.

وكانت تقارير صحفية، قالت يوم الاثنين الماضي، إن الاتحاد السعودي لكرة القدم به مخالفات قانونية جسيمة، من ضمنها مخالفة تخص إبراهيم القاسم، وتعيينه بـ الاتحاد الآسيوي.

وقالت صحيفة ” الجزيرة” الاثنين الماضي إن المحاسب القانوني المصادقة على القوائم المالية للاتحاد وذلك بسبب مخالفة الاتحاد لأحكام النظام الأساسي.

ياسر المسحل يفتح قلبه ويكشف كل الملفات

وقال المسحل خلال الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم أول أمس الخميس، إن النظام الأساسي للاتحاد تنص إحدى مواده على أنه لا يكون الأمين العام عضوًا بالجمعية العمومية أو أحد أعضاء هيئات الاتحاد أو الاتحاد الآسيوي أو الاتحاد الدولي باستثناء الأعمال واللجان التي يمثل الاتحاد فيها بحكم منصبه كـ “أمين عام”.

وردًا على سؤال بشأن القوائم المالية قال رئيس الاتحاد السعودي إن القوائم المالية التي صدرت في 30 يونيو 2019 كان فيها العديد من الملاحظات، وكانت تخص مجلس إدارة سابق، ولكن بجهود الجميع داخل الاتحاد والمتابعة الكبيرة من صاحب السمو وزير الرياضة عبدالعزيز بن تركي الفيصل، تم إعادة إصدار التقرير ولم تكن به سوى ملاحظات بسيطة، وكان من المفترض أن يعرض في الجمعية العمومية العام الماضي، ولكن بسبب ظروف فيروس كورونا، ولكن خلال الجمعية الحالية تم عرض التقرير المحدث (30 يونيو 2020) والذي يخص فترة مجلس الإدارة الحالية والذي صدر بدون أي ملاحظات.

إبراهيم القاسم
إبراهيم القاسم

وأضاف المسحل أن النظام الأساسي السابق كان السقف فيه مفتوحًا للمكافآت التي يمنحها رئيس الاتحاد، وهي الملاحظات التي اقترحها “فيفا” بتحديد المكافآت التي يمنحها رئيس الاتحاد، والتي تم تحديدها بـ 500 ألف ريال كـ “مجموع” خلال السنة كاملة.

آخر التطورات عن لجنة الانضباط 

وعن لجنة الانضباط الحالية قال المسحل: “صُدق عليها خلال فترة الاتحاد السابق وصُدق عليها قبل تسلمنا رسميًا مهام عملنا، وتتكون من رئيس و3 أعضاء وبحسب النظام الأساسي (رئيس ونائب و3 أعضاء)، ولهذا اتُخذ قرار تعيين عضو خامس باللجنة وصُدق على ذلك من قبل الجمعية العمومية الحالية”.

وشدد رئيس الاتحاد السعودي على أنه لا يوجد أي مبلغ متأخر من الاتحاد تجاه أي نادٍ، حيث سُددت كافة المبالغ وهذا يعود للدعم الكبير الذي نجده من وزير الرياضة والذي لم يتأخر عن الاتحاد.

وأثنى المسحل خلال المؤتمر الصحفي على جهود مجلس الإدارة والأمانة العامة والتجاوب الدائم مع الأندية والشفافية في كل الأمور، لافتًا إلى أن الجمعية الحالية كانت من الجمعيات العمومية النادرة التي شهدت إجماعًا كاملًا على كافة البنود التي تم مناقشتها، وهو ما يعكس مدى الانسجام بين الجمعية العمومية وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد في التوجهات والرؤى.