قال مسؤولون إن ذلك يرجع إلى أسباب أمنية

باكستان تحظر تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي

الجمعة ١٦ أبريل ٢٠٢١ الساعة ٢:٥٨ مساءً
باكستان تحظر تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي
المواطن- متابعة

منعت باكستان عدة تطبيقات لوسائل التواصل الاجتماعي، يوم الجمعة، وسط حملة قمع ضد جماعة إسلامية متطرفة.

سبب الحظر

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول باكستاني كبير في هيئة الاتصالات أن هذا الإجراء يأتي بشكل مؤقت ولأسباب أمنية، متابعًا: من أجل الحفاظ على النظام العام والسلامة العامة، تم تقييد الوصول إلى بعض تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مؤقت، وذلك دون أن يحدد أسماء وسائل التواصل الاجتماعي هذه.

وكشفت رويترز أن مستخدمي الإنترنت في باكستان واجهوا صعوبة في الوصول إلى التطبيقات، بما في ذلك تطبيق الدردشة WhatsApp و Facebook ومنصة Youtube وموقع التدوينات القصيرة Twitter، في وقت متأخر من صباح يوم الجمعة.

باكستان تحظر تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي  (3)

احتجاجات في باكستان

وقالت باكستان هذا الأسبوع إنها ستحظر جماعة لبيك باكستان الإسلامية الباكستانية، وأثار اعتقال زعيمها هذا الأسبوع احتجاجات كبيرة على مستوى البلاد، وعلى خلفية الاحتجاجات، أعلنت السلطات أنها ستحظر الحركة. 

وأثار هذه الأحداث، أوصت فرنسا رعاياها والشركات الفرنسية في باكستان بمغادرة البلاد، وذلك بعد أيام أيضًا من مظاهرات عنيفة مناهضة لباريس.

باكستان تحظر تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي  (3)

وقالت السفارة الفرنسية في باكستان في رسالة للفرنسيين المقيمين فيها: بسبب التهديدات الجدية للمصالح الفرنسية في باكستان، ينصح الفرنسيون والشركات الفرنسية بمغادرة البلاد مؤقتًا.

وذكر مصدر دبلوماسي أن هذا يأتي بعد أن تلقت السلطات الفرنسية تهديدًا من جماعة متطرفة باستهداف المصالح الفرنسية في باكستان.

باكستان تحظر تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي  (3)