بعد مقتل أبيه أمس خلال معارك ضد جماعات مسلحة

تعيين نجل إدريس ديبي رئيسا لـ تشاد

الأربعاء ٢١ أبريل ٢٠٢١ الساعة ١:٢٠ مساءً
تعيين نجل إدريس ديبي رئيسا لـ تشاد
المواطن- متابعة

عُين الجنرال محمد إدريس ديبي، رئيسًا للمجلس العسكري الانتقالي الذي تأسس الثلاثاء، وسيتولى مهام رئيس الجمهورية عقب وفاة والده رئيس تشاد إدريس ديبي.

من هو نجل إدريس ديبي ؟

والجنرال محمد إدريس ديبي، هو ضابط في الجيش التشادي، ويترأس المديرية العامة لجهاز الأمن لمؤسسات الدولة، المعروفة لدى التشاديين بالحرس الرئاسي، ويبلغ 37 عامًا وسيكون بذلك القائد الأعلى للقوات المسلحة في تشاد، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس.

وقد عيّن الثلاثاء بموجب مرسوم 14 جنرالا آخرين قريبين جدا من والده الراحل في المجلس الانتقالي، وهي الهيئة المسؤولة عن تنظيم الانتقال لمدة 18 شهرا حتى إجراء انتخابات حرة وديمقراطية.

تعيين نجل إدريس ديبي رئيسا لـ تشاد

المجلس العسكري في تشاد

وقال المجلس العسكري في تشاد، الأربعاء، إنه سيواصل العمل على مكافحة الإرهاب، وذلك بعد مقتل الرئيس ديبي، مؤكدًا على أنه سيتم الالتزام بالمواثيق الدولية، ومشددًا على أنه سيسلم السلطة لحكومة مدنية.

وجدد المجلس الدعوة للحوار بين مختلف الأطراف المتنازعة في البلاد، والاستمرار في العمل على مكافحة الإرهاب.

تعيين نجل إدريس ديبي رئيسا لـ تشاد

مقتل رئيس تشاد

و​قتل الرئيس التشادي إدريس ديبي، الثلاثاء 20 إبريل متأثرًا بإصابته خلال معارك ضد جماعات مسلحة، وجاء خبر وفاته بعد ساعات من كشف النتائج الأولية للانتخابات التي أظهرت فوزه بفترة ولاية سادسة، وحصوله على 79 % من الأصوات، وذلك بعد 30 عامًا أمضاها رئيسًا لتشاد.

تعيين نجل إدريس ديبي رئيسا لـ تشاد