يتم اختيار الحالة الوظيفية طالب ونوع الدخل غير ذلك

حساب المواطن: مكافأة الطلاب تعتبر من ضمن الدخل

الثلاثاء ١٣ أبريل ٢٠٢١ الساعة ١١:٥٥ مساءً
حساب المواطن: مكافأة الطلاب تعتبر من ضمن الدخل
المواطن - الرياض

أعاد حساب المواطن التذكير بأن مكافأة الطلاب تعتبر من ضمن الدخل، ولابد من الإفصاح عنها، باختيار الحالة الوظيفية (طالب) ونوع الدخل (غير ذلك) ومصدر الدخل “برنامج دعم حكومي”.

تعديلات حساب المواطن: 

وكان حساب المواطن قد أقر مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020م.

وجاء من ضمن التعديلات التي أقرها حساب الموطن إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية (عقد إيجار موحد من منصة إيجار- صك ملكية السكن- مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، فيما تبقى مهلة إلى العاشر من شهر يونيو القادم للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

حد أعلى للاستحقاق: 

كما تضمن تعديل الضوابط أن يكون هناك حد أعلى للاستحقاق بحيث يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، على ألّا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة 28 من شهر مارس 2020م.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عابد الحربي

    انارتبي اتغاعد ٣٠٠٩ فقط وعني يقاف خدمات