قطر تنتزع تعادلًا مثيرًا أمام سويسرا وتحصد أول نقطة في مونديال 2026
اضطرابات عقلية وفقدان ذاكرة للمتعافين من إيبولا
أمريكا توقف نموذجين لـ الذكاء الاصطناعي
شاهد.. لحظة انتشال جثة القعقاع اليمني من قعر بركان الضالع
الشرع: ما يشاع عن دخول سوريا إلى لبنان غير صحيح
الجيش السوداني يتصدى لهجوم على بلدةٍ مهمةٍ بالنيل الأزرق
ترامب: توقيع الاتفاق مع إيران غدًا وسيتم فتح مضيق هرمز
رئاسة الشؤون الدينية تنظم معرضًا إثرائيًا بالمسجد النبوي لتعزيز تجربة الزائرين
مظاهرات في إيران تطالب بإقالة قاليباف وعراقجي
فيصل بن فرحان يبحث مستجدات التطورات الإقليمية مع وزير خارجية باكستان
وجد باحثون أن شرب عصير البرتقال قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد بأكثر من النصف، إذ تحتوي ثمار الحمضيات على مادة تسمى سورالين، التي تجعل الجلد حساسًا لأشعة الشمس فوق البنفسجية التي تسبب السرطان.
وفي العموم، حذر الباحثون من أضرار خطيرة على الصحة من جراء شرب عصير البرتقال، حيث وجدوا أن ذلك يرفع من فرص الإصابة بأمراض قاتلة مقارنة مع أولئك الذين يتناولون فاكهة البرتقال بشكل طبيعي.

وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية، قالت الجمعية البريطانية لأطباء الأمراض الجلدية، إن الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الجلد قد ينصحون بتجنب عصير الفاكهة في المستقبل.
وقالت المتحدثة باسم الجمعية هارييت دالوود: الفواكه الحمضية، وخاصة البرتقال وعصير البرتقال، تستهلك على نطاق واسع في المملكة المتحدة، ويتزايد استهلاك عصير الفاكهة على أساس سنوي.
وأضافت: يمكن أن يساعد هذا البحث الباحثين والأطباء في تقديم المشورة بشكل أفضل للمرضى الذين لديهم بالفعل عوامل خطر ثابتة، مثل تاريخ عائلي من سرطان الجلد لتقليل تناول الحمضيات.

ووجدت الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة إنديانا، أن الأشخاص الذين يشربون أكثر من كوب واحد من عصير البرتقال يوميًا لديهم خطر متزايد بنسبة 54 % للإصابة بسرطان الجلد.
ومن العلامات الأكثر شيوعًا لسرطان الجلد هي: التغيير في الشامة أو ظهور النمش أو البقع على الجلد، كما لو أنه إذا بدأت بقعة جديدة أو موجودة في تغيير شكلها، فقد تكون علامة على الإصابة بسرطان الجلد.
وقد تنمو بقع فجأة على الجلد، أو تتغير بمرور الوقت، ولكن إذا كان وجودها غير متماثل، فمن الجيد أن يفحصها طبيب عام.
