تفقده وزير الرياضة اليوم

شاهد الحلة الجديدة لـ ملعب عبدالله الفيصل

الإثنين ١٢ أبريل ٢٠٢١ الساعة ٦:٢٥ مساءً
شاهد الحلة الجديدة لـ ملعب عبدالله الفيصل
المواطن - محمد سمعه

عرضت وزارة الرياضة الحلة الجديدة لـ ملعب الأمير عبدالله الفيصل بـ جدة، وذلك بعد أن تفقده الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة عصر اليوم الاثنين، لرؤية التطورات التي جرت عليه.

ونشر حساب وزارة الرياضة في “تويتر” صورًا لـ الملعب بشكله الجديد بمنظره المميز، حيث أصبح يستعد خلال الفترة المقبلة لاستقبال مباريات الأهلي والاتحاد في جدة بعد تطويره.

وكان وزير الرياضة تفقد الملعب لـ متابعة سير الأعمال بحضور الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي وكيل محافظة جدة.

معلومات عن ملعب الأمير عبدالله الفيصل

ويقع ملعب عبدالله الفيصل جنوب شرق جدة كما كان يتسع قديمًا لـ سعة تتراوح من 25 ألفاً إلى 35 ألف متفرج، ولكن بعد تركيب المقاعد بعام 2009، تقلصت سعته إلى 18000 متفرج، كما تم افتتاح الملعب في عام 1976 وكان يُسمى قديمًا باسم ملعب “رعاية الشباب” في جدة.

ملعب الأمير عبدالله الفيصل

وتم إطلاق اسم الأمير عبدالله الفيصل عليه في عام 2001 تكريمًا له على مساهماته الجليلة في خدمة الرياضة السعودية.

مباريات مهمة استضافها الملعب

واستضاف الملعب العديد من المباريات المهمة مثل نهائي كأس الملك عام 1989 بين الهلال والنصر والجولة الأخيرة من الدوري السعودي عام 2008 بين الهلال والاتحاد والتي شهدت تتويج الهلال باللقب.

ملعب الأمير عبدالله الفيصل

وسبق لـ الملعب أيضًا استضافة العديد من الأحداث المهمة مثل بطولة العالم لكرة القدم لـ الشباب في عام 1989، إضافة لـ بطولة كأس العرب لكرة القدم في عام 2012 للمنتخبات كما سبق لـ ملعب عبدالله الفيصل أن استضاف إياب كأس السوبر الآسيوي بين فريقي الاتحاد وجوبيلو إيواتا الياباني في عام 1999.

ملعب الأمير عبدالله الفيصل