يعمل على تثبيت العضلات

طريقة اختيار مشد الظهر المناسب

الخميس ٢٩ أبريل ٢٠٢١ الساعة ١١:٣٦ صباحاً
طريقة اختيار مشد الظهر المناسب
المواطن_متابعة

يلجأ كثيرون ممن يعانون من آلام الظهر والرقبة، وانحناء الأكتاف إلى ارتداء مشدات الظهر بشكل عشوائي دون استشارة الطبيب المختص، حيث يقومون بشرائها في بعض الأحيان من الأماكن غير المرخصة طبياً أو من المواقع الإلكترونية، التي تروّج لأنواع مختلفة من المشدات على أنها تعتبر الحل الأمثل لمشاكل انحناءات الظهر وتقوساته وآلام العمود الفقري.

آثار سلبية لمشدات الظهر:

وبالنسبة إلى الآثار السلبية للاستخدام العشوائي لمشدات الظهر، فهي أن المشد يعمل على تثبيت العضلات، وارتداءه يحد من وظيفة العضلات مما يسبب في ضعف قوتها، بالإضافة إلى أن استخدام المشد لأكثر من ساعتين أو ثلاث ساعات يزيد من ضعف عضلات البطن ويساعد على ظهور الكرش، فالوضعية تكون شد محوري للعمود الفقري للأمام.

مقاسات مناسبة: 

وعند شراء المشدات، لابد من الأخذ بعين الاعتبار لبعض الأمور كقياس المشد، فإذا كان قياسه صغيراً سوف يسبب التهاب في الأوتار، وإذا كان كبيراً فإنه لا يفيد المريض، لابد من مراعاة اختيار نوع المشد المناسب من قبل الطبيب ليتناسب مع الجسم، وارتدائه بالشكل الصحيح.

بالإضافة إلى اختيار نوع المشدات التي تكون قابلة للغسيل، لأن الكثير من الناس لا يعلمون أن بعض أنواع المشدات لا يمكن غسلها ويجب تغييرها بعد فترة لكي لا تسبب مشاكل جلدية.