بسبب زيادة مبيعات الهواتف والتلفزيونات الذكية 

طفرة في إيرادات سامسونغ وأرباحها خلال 2021

الخميس ٢٩ أبريل ٢٠٢١ الساعة ٣:٢٤ مساءً
طفرة في إيرادات سامسونغ وأرباحها خلال 2021
المواطن- متابعة

قالت شركة سامسونغ إليكترونيكس، اليوم الخميس، إن أرباحها التشغيلية للربع الأخير قفزت بنسبة 46% مقارنة بنفس الفترة للعام السابق.

مبيعات هواتف وتلفزيون سامسونغ 

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة أن هذه القفزة في الإيرادات جاءت مدفوعة بزيادة مبيعات الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون مع استمرار ازدهار أعمالها وسط الوباء.

وتابعت أن إيراداتها الفصلية البالغة 65.39 تريليون وون (59 مليار دولار)، كانت الأعلى في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

وأردفت أنه كان من الممكن أن تكون الأرباح التشغيلية للشركة البالغة 9.38 تريليون وون (8.5 مليار دولار) أعلى، لولا تجارة أشباه الموصلات ضعيفة الأداء، التي تأثرت بالإغلاق المرتبط بعاصفة في مصنع الرقائق الخاص بالشركة في أوستن خلال فبراير، وانخفاض أسعار رقائق ذاكرة ناند.

طفرة في إيرادات سامسونغ وأرباحها خلال 2021 (4)

انتعاش تجارة الرقائق

وقالت سامسونغ إنها تتوقع أن تنتعش تجارتها في الرقائق خلال الربع الحالي، مدفوعة بالطلب القوي على الخوادم، واستئناف العمليات الكاملة في مصنعها في أوستن.

طفرة في إيرادات سامسونغ وأرباحها خلال 2021 (4)

تباطؤ مبيعات الهواتف الذكية الرائدة.

ومع ذلك، تتوقع الشركة انخفاض أرباحها من الأجهزة المحمولة خلال الربع الحالي بسبب نقص المعروض من بعض المكونات، وتباطؤ مبيعات هواتفها الذكية الرائدة.

وذكرت سامسونغ أن تجارتها في أجهزة التلفزيون يمكن أن تستفيد من الأحداث الرياضية الكبرى، مثل بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020، ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو، لكن استمرار انتشار فيروس كورونا وعمليات الإغلاق تخلق شكوكًا.

طفرة في إيرادات سامسونغ وأرباحها خلال 2021 (4)