غياب الصيانة وقص الحشائش أجبر الأهالي على هجرها

منتزهات وحدائق #حفر_الباطن تعاني الإهمال قبل رمضان

الجمعة ٩ أبريل ٢٠٢١ الساعة ١:٠٣ مساءً
منتزهات وحدائق #حفر_الباطن تعاني الإهمال قبل رمضان
المواطن - فوا الأسلمي – حفر الباطن

تعاني المتنزهات والحدائق العامة بمحافظة حفر الباطن من الإهمال وقلة الصيانة الدورية، الأمر الذي أجبر المنتزهين على هجرها بعد أن تحولت المسطحات الخضراء إلى شجيرات مرتفعة يصعب على المتنزهين الجلوس عليها بالإضافة إلى أشجار مؤذية للأطفال.

غياب الصيانة

وقال المواطن بدر المطيري إن الحدائق تعتبر متنفسًا للأهالي لقضاء وقت فراغهم بالخروج للتنزه نحو الحدائق نظرًا لما تحتويه من مسطحات خضراء وألعاب ترفيهية للأطفال ولكن بكل أسف ومع الإقبال على شهر رمضان تعاني أغلب منتزهات حفر الباطن الإهمال نظرًا للغياب التام للصيانة.

عزوف عن المنتزهات

وأشار المواطن فيصل العنزي إلى أن متنزه أبو موسى الأشعري يعتبر من المتنزهات المهمة ومن المفترض أن يكون الاهتمام به بشكل مستمر إلا أنه أصبح غير صالح أبدًا للتنزه حيث كنت في وقت سابق أتردد مع أبنائي للمتنزه ولكن الآن لا نستطيع ذلك نظرًا لوجود شجيرات طويلة مخيفة لا نعلم ما يوجد تحتها.

وقفة صادقة من المسؤولين

ولفت أحمد الشمري أن الأمانات في مختلف مناطق المملكة تتسابق في زيادة الرقعة الخضراء من خلال المتنزهات إلا أنه في حفر الباطن بات هذا الأمر معكوسًا فيومًا بعد يوم يختفي لون الحدائق الأخضر نتيجة إهمال صيانتها، فكلنا أمل بوقفة صادقة من المسؤولين في الأمانة لإنقاذها قبل أن يهجرها المتنزهون بشكل تام خصوصًا أن شهر رمضان على الأبواب.

مصادرالمواطنتوضح السبب 

ومن جانبها،  أوضحت مصادر خاصة لـالمواطنأن سبب عدم صيانة المتنزهات يعود لعدم وجود عماله بعد انتهاء عقد المقاول السابق، وترسية عقد صيانة المتنزهات على مقاول جديد الذي لم يبدأ في عمله بسبب جائحة كورونا التي على إثرها لم يستطع استقدام عمالة من الخارج.