هل المحصن تنطبق عليه إجراءات الحجر المنزلي؟ توكلنا يجيب

الأربعاء ٢٨ أبريل ٢٠٢١ الساعة ١:٤٩ مساءً
هل المحصن تنطبق عليه إجراءات الحجر المنزلي؟ توكلنا يجيب
المواطن - الرياض

أوضح تطبيق توكلنا أن المحصن حسب بياناته في وزارة الصحة السعودية لا ينطبق عليه إجراءات الحجر المنزلي.

جاء ذلك في رد على سؤال مغرد قال فيه: “في حالة محصن بعد تلقى جرعتين التطعيم..عند السفر والعودة من السفر هل يتم الحجر ٧ أيام أيضًا وتغير الحالة؟”.

ورد تطبيق توكلنا في تغريدة عبر “تويتر” بقوله “أهلاً بك ، المحصن حسب بياناته في وزارة الصحة السعودية لا ينطبق عليه إجراءات الحجر المنزلي”.

 

ما هو تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا هو التطبيق الرسمي الذي تم اعتماده من قبل وزارة الصحة السعودية من أجل الحد من انتشار فايروس كورونا.

وتم تطوير تطبيق توكلنا من قبل المركز الوطني للمعلومات، حيث يقدم عدداً كبيراً من المعلومات بشكل مباشر، ويساهم في الاكتشاف المبكر لحالات الاشتباه بالإصابة فيروس كورونا في حالة ظهور أعراض الإصابة، كما تم تفعيل التصاريح للمواطنين والمقيمين في المملكة للخروج في أوقات الحظر سابقاً قبل إلغاء المنع.

كما أنه بالإمكان من خلال التطبيق إنذار المواطنين من المناطق المعزولة أو الموبوءة بسبب تفشي فيروس كورونا فيه، ويمكن الحصول على المساعدة الطبية الضرورية لأي حالة اشتباه عند الإبلاغ عن هذه الحالات المشتبه بها.‎

كيف أسجل في تطبيق توكلنا

التسجيل في منصة توكلنا يتم من خلال موقع أبشر للخدمات الحكومية، حيث يعتبر توكلنا ابشر من أهم التطبيقات الإلكترونية التي وفرتها الحكومة للمواطنين للحصول على المعلومات الخاصة بفيروس كورونا والتبليغ عن حالات الاشتباه، وغيرها من الخدمات، ويأتي هذا الأمر في ظل الإجراءات المتبعة في ظل جائحة كورونا.