قبل انطلاق مرحلة المجموعات

4 ملاعب سعودية تُزين أبطال آسيا

الأربعاء ١٤ أبريل ٢٠٢١ الساعة ٣:٢١ مساءً
4 ملاعب سعودية تُزين أبطال آسيا
المواطن - مروة نبيل

سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، الضوء على الملاعب الستة التي ستستضيف منافسات مجموعات منطقة الغرب في بطولة دوري أبطال آسيا 2021 بنظام التجمع.

مرحلة المجموعات بنظام التجمع

ومن المقرر أن تُقام مرحلة المجموعات منطقة الغرب بنظام التجمع خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، حيث تستضيف السعودية 3 مجموعات على 4 ملاعب، فيما تحتضن الإمارات مباريات مجموعة، والهند مجموعة أخرى.

ويستضيف استاد الشارقة المجموعة الثانية التي تضم الشارقة، تراكتور، باختاكور والقوة الجوية العراقي، فيما يحتضن استاد بانديت جواهر لال نهرو – غوا في الهند مباريات المجموعة الخامسة التي تضم، غوا، بيرسبوليس، الريان القطري والوحدة الإماراتي.

دوري أبطال آسيا 2021
كأس دوري الأبطال

ملاعب سعودية في دوري أبطال آسيا

وتحدث الآسيوي عن الملاعب السعودية في دوري أبطال آسيا 2021 قائلًا: “يُعد استاد الملك فهد الدولي أحد أكثر الملاعب شهرة في آسيا، بتصميمه الفريد الذي يشبه الخيمة العربية التقليدية واقواسها الشهيرة، وهو محور الملاعب الرياضية في المملكة، ويتسع لـ67 ألف متفرج وتم افتتاحه عام 1987”.

وتابع: “مع إقامة مجموعتين من دوري أبطال آسيا 2021 في الرياض، سوف يستضيف استاد الملك فهد الدولي ما يصل إلى 12 مباراة في مرحلة المجموعات تشمل مباريات لفرق شباب الأهلي دبي الإماراتي والاستقلال الطاجيكي وأيه جي إم كي الأوزبكي من المجموعة الأولى والسد والوحدات وفولاد من المجموعة الرابعة”.

ملعب الملك فهد الدولي
ملعب الملك فهد الدولي

وأضاف: “يُعتبر استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض بمثابة الموطن الروحي لأندية كرة القدم في المدينة، وافتتح الملعب الذي يتسع إلى 22 ألف متفرج في عام 1971، واستضاف تاريخياً على أرضه مباريات أقوى الأندية في العاصمة السعودية كالهلال والنصر والشباب”.

وأردف: “في دوري أبطال آسيا 2021، سوف يستضيف استاد الأمير فيصل بن فهد ست مباريات في المجموعة الأولى، يشارك فيها الهلال، شباب الأهلي دبي، بالإضافة إلى الوافدين الجدد للبطولة القارية ايه جي إم كي والاستقلال الطاجيكي”.

ملعب الملز 1
استاد الأمير فيصل بن فهد

وبشأن ملاعب جدة، قال الاتحاد الآسيوي: “يقع في ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية من حيث عدد السكان، حيث تم افتتاح استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في عام 2014، ليصبح ثاني أكبر استاد في المملكة بسعة 62 ألف متفرج”.

وسوف يستضيف استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية جميع مباريات المجموعة الثانية التي تضم المضيف الأهلي بالإضافة إلى الشرطة العراقي، والدحيل القطري، والاستقلال الإيراني.

استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية
استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية

مرسول بارك أحدث الملاعب

وعلق الآسيوي على ملعب النصر قائلًا: “أحدث إضافة إلى ساحة استادات كرة القدم في الرياض، تم افتتاح الاستاد الذي يتسع لـ25 ألف متفرج داخل حرم جامعة الملك سعود في 2015، وكان بمثابة الملعب الرئيسي لنادي الهلال بين عامي 2017 و2020، واستضاف نهائي دوري أبطال آسيا 2019 من خلال مباراة الذهاب أمام أوراوا ريد دايموندز”.

وواصل الآسيوي تقريره قائلًا: “في عام 2020، أصبح الملعب الرئيسي الجديد لنادي النصر وشهد تغيير مدرجاته إلى اللون الأصفر لتتناسب مع ألوان النادي. كما تم تغيير اسمه إلى “مرسول بارك” لأسباب تتعلق بالرعاية”.

وسوف يستضيف ملعب “مرسول بارك” ست مباريات في المجموعة الرابعة التي تضم المضيف نادي النصر، بالإضافة إلى نادي السد القطري، وفولاد الإيراني، والوحدات الأردني الوافد الجديد للبطولة القارية.

ملعب النصر
ملعب النصر الجديد