منها البطيخ والشيكولاتة الداكنة

7 أطعمة ابتعد عنها تماماً قبل النوم !

الأربعاء ٢٨ أبريل ٢٠٢١ الساعة ٣:١٩ مساءً
7 أطعمة ابتعد عنها تماماً قبل النوم !
المواطن- متابعة

في حين أن هناك بعض الأطعمة المعروفة بفائدتها إلا أنها قد تصبح عكس ذلك تماماً إذا ما تناولناها قبل النوم مباشرة، لأنها قد تجعل من النوم أمر صعب؛ حيث تتسبب في حرقة المعدة أو عسر الهضم أو الأرق، بحسب ما موقع Healthline الطبي.

أطعمة يجب الابتعاد عنها قبل النوم

1- الأطعمة الغنية بالماء

 حاول تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل الكرفس والبطيخ والخيار، لأنها تعمل على امتلاء المثانة، مما قد يجعلك تستيقظ للذهاب إلى الحمام في منتصف الليل، وبالتأكيد يؤثر ذلك على جودة النوم.

2- الطعام الحار

هذا النوع من الأطعمة يؤدي إلى عسر الهضم وتحفيز حرقة المعدة.

7 أطعمة ابتعد عنها تماماً قبل النوم !

3- الموز

تجنب تناول الموز في الليل، حيث يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وفي حين أنه مفيد لجهاز المناعة في الجسم وصحة الجلد، إلا أنه قد يؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم ليلًا.

4- التفاح

يساعد البكتين، وهو نوع من الألياف الموجودة في التفاح، في التحكم في نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول، لكن من الصعب هضمها أثناء الليل، وبالتالي يمكن أن تؤدي إلى الحموضة.

7 أطعمة ابتعد عنها تماماً قبل النوم !

5- البروكلي والقرنبيط

البروكلي والقرنبيط خضراوات مليئة بالفيتامينات، ولكنها تحتوي أيضًا على كمية كبيرة من الألياف غير القابلة للذوبان، والتي تستغرق وقتًا أطول للهضم، وتناول هذه الخضروات قبل النوم يعني أن جسمك قد يضطر إلى مواصلة العمل لهضمها أثناء النوم، وهذا سوف يمنعك من الحصول على نوم جيد ليلاً.

6- المكسرات

يمكن أن تساعد المكسرات مثل اللوز والفستق والجوز في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي وتعزيز صحة القلب، ولكن نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، يمكن أن تؤدي هذه الأطعمة المغذية إلى زيادة الوزن إذا تم تناولها بعد العشاء.

7 أطعمة ابتعد عنها تماماً قبل النوم !

7- الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ومن المعروف أن الشوكولاتة الداكنة تساعد في تقليل الشيخوخة، فضلاً عن خطر الإصابة بأمراض القلب، لكنها تحتوي أيضًا على مادة الكافيين والأحماض الأمينية التي تعمل على تحسين اليقظة، لذا فإن تناولها قد يبقيك مستيقظًا طول الليل.