ارتفاع حصيلة تفجير مدرسة غرب كابل لـ55 قتيلًا وأكثر من 150

ارتفاع حصيلة تفجير مدرسة غرب كابل لـ55 قتيلًا وأكثر من 150

الساعة 10:56 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
ارتفاع حصيلة تفجير مدرسة غرب كابل لـ55 قتيلًا وأكثر من 150 ارشيفية
المواطن - متابعة

ارتفعت حصيلة ضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف مدرسة غرب العاصمة الأفغانية كابل إلى 55 قتيلًا وأكثر من 150.

ونقلت رويترز عن مسؤول أمني القول: إن عدد قتلى التفجيرات التي استهدفت مدرسة في العاصمة الأفغانية كابول، السبت، ارتفع إلى 55 فضلًا عن إصابة 150 آخرين كثير منهم إصابته خطيرة.

وقال المسؤول: إن التفجيرات ناجمة عن سيارة مفخخة ثم قذائف مورتر كانت مخبأة داخل السيار، وما زالت الحصيلة الرسمية التي أعلنتها وزارة الداخلية تبلغ 30 قتيلًا.

وفي وقت سابق أكد مسؤول أمني أفغاني، أن انفجارات وقعت قرب مدرسة للبنات تقع في الجزء الغربي من كابول، عندما كانت الطالبات يغادرن المبنى، وتحدث تقارير بأن الانفجارات نتجت عن سقوط ثلاثة صواريخ.

السعودية تدين الهجوم الإرهابي:

وكانت وزارة الخارجية أعربت في وقت سابق اليوم عن إدانة المملكة واستنكارها للحادث الإرهابي الذي وقع جراء انفجار بالقرب من مدرسة بالعاصمة الأفغانية كابول، وأدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وجددت الوزارة التأكيد على تضامن المملكة مع جمهورية أفغانستان الإسلامية الشقيقة ووقوفها معها في مواجهة العنف والتطرف والإرهاب، مؤكدة رفض المملكة لهذه الأعمال الإجرامية التي تتنافى مع المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية كافة.

وقدمت الوزارة العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولجمهورية أفغانستان الإسلامية حكومةً وشعبًا مع التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.


شارك الخبر


مقالات ذات صلة



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

توقيع إعلان السلام في أفغانستان من جوار البيت الحرام

وقع كبار العلماء في جمهوريتي باكستان وأفغانستان بجوار