قوامه يتكون من 60 ألف عنصر

البنتاغون شكل جيشًا سريًا هو الأكبر في العالم

الأربعاء ١٩ مايو ٢٠٢١ الساعة ١٢:٢١ مساءً
البنتاغون شكل جيشًا سريًا هو الأكبر في العالم
المواطن- متابعة

قال تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن وزارة الدفاع الأمريكية شكلت جيشًا سريًا قوامه يتكون من 60 ألف عنصر لا يخضعون لسيطرة أي جهاز سلطة آخر في الولايات المتحدة.

هويات مزيفة وسرية تامة 

وتابع التقرير: شكل البنتاغون خلال 10 سنوات أخيرة أكبر قوة سرية شهدها العالم في أي وقت مضى، وينتمي نحو 60 ألف شخص الآن إلى هذا الجيش السري ويعمل الكثير منهم بهويات مزيفة وفي سرية تامة باعتبارهم جميعاً جزءاً من برنامج signature reduction.

البنتاغون يشكل جيشًا سريًا الأكبر في العالم

وأوضح التقرير أن هذه القوات التي تتفوق بأكثر من 10 مرات على نطاق العناصر السرية لوكالة الاستخبارات المركزية (CIA)، تنفذ مهمات داخلية وخارجية في زي عسكري أو غطاء مدني وفي الحياة الواقعية أو في الإنترنت، مختبئة أحيانا في شركات أعمال واستشارات خاصة بينها مجموعة بأسماء مسجلة في الداخل.

وقالت الصحيفة إنها توصلت إلى هذه الاستنتاجات بشأن وجود هذا الجيش السري لوزارة الدفاع نتيجة تحقيق استمر حوالي سنتين شمل تحليل وثائق، ومقابلات مع خادمين في هذه القوات وأشخاص مطلعين على أنشطتها، إلا أنه لم يتم الحصول على تأكيد رسمي لهذه المعلومات.

وبالإضافة إلى الـ 60 ألف عنصر، فهناك عدد آخر يمثله خبراء استخبارات مضادة ينشطون أيضا في أحيان كثيرة تحت غطاء خارج الولايات المتحدة، كما هناك قسم ثالث تشكله مجموعات مختصة في عمليات إلكترونية ومكافحة هجمات في الفضاء الافتراضي تعمل غالبا داخل الأراضي الأمريكية.

وبين التقرير أن البنتاغون يعمل على تطوير وحداته السرية للتقليل من الاهتمام بعملياته في الساحة الدولية.

البنتاغون يشكل جيشًا سريًا الأكبر في العالم

تكلفة الجيش السري لـ البنتاغون

وأفادت الصحيفة، استنادا إلى مصادر لها، بأن أنشطة هذه القوات السرية تكلف سنويا على الأقل نحو 900 مليون دولار، وتتستر على أعمالها حوالي 130 شركة.

البنتاغون يشكل جيشًا سريًا الأكبر في العالم