الهند ترصد مرض الفطر الأبيض .. أخطر من الأسود وأشد فتكًا من كورونا
الفئات الأكثر عرضة للإصابة أصحاب المناعة الضعيفة

الهند ترصد مرض الفطر الأبيض .. أخطر من الأسود وأشد فتكًا من كورونا

الساعة 7:05 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
الهند ترصد مرض الفطر الأبيض .. أخطر من الأسود وأشد فتكًا من كورونا الفطر الأبيض
المواطن - متابعة

تواجه الهند كارثة مرضية جديدة أشد فتكًا من سابقيها كورونا ومرض الفطر الأسود وهو ظهور مرض الفطر الأبيض، ويُعد أكثر خطورة، حيث تم الإبلاغ عن بعض الإصابات في ولاية باتنا وبيهار، بحسب صحيفة ”إنديان إكسبريس” الهندية.

وأوضح تقرير أصدرته الصحفية اليوم الأحد، أن مرض الفطر الأبيض يهدد أصحاب المناعة الضعيفة أو أولئك الذين يتناولون المنشطات لفترة طويلة من الزمن، بحسب روسيا اليوم.

الفطر الأبيض:

وبحسب التقرير طلبت الحكومة المركزية من الولايات إخطار السلطات بحالات الإصابة بمرض الفطر الأسود أو داء الفطر المخاطي، ليتم العثور أيضًا على عدوى تسمى الفطر الأبيض نقلًا عن الدكتور أرونيش كومار، استشاري أول ورئيس طب الجهاز التنفسي.

وفي وقت سابق أوضح مدير الصحة العامة في مجلس الصحة الخليجي، الدكتور أحمد العمار، أن الفطر الأسود ليس جديدًا، ولم يظهر بسبب فيروس كورونا، بل قديم ويصيب مرضاه بسبب نقص المناعة، أو من يتناولون أدوية تسبب نقص المناعة، وهو مرض نادر وبعض أنواعه خطيرة جدًّا.

ولفت إلى أن ظهور الفطر الأسود الآن بعد فيروس كورونا، يرجع لظهور حالات كثيرة، خاصة في الهند ذات الإصابات العالية جدا بالفيروس، والتي أدت بالكثيرين إلى المكوث في العناية المركزة بحالات خطيرة، ما يوجد نشاطًا غير محبذ للجهاز المناعي، خاصة بالرئتين.

الجهاز المناعي للجسم:

وأضاف أنه بسبب كورونا فإن الجهاز المناعي في الجسم يحارب الرئتين فيلجأ الأطباء لأدوية تخفض المناعة بهدف حمايتهما ولتقليل تدهور الحالة، وبسبب الأمراض المزمنة فقد يجذب المريض ذو المناعة الضعيفة- في حالات نادرة- الفطر الأسود الموجود بالهواء، ولكنه لا يصيب الأصحاء.

طرق الوقاية من المرض:

وعن طرق الوقاية قال: “إنه ليس معنى ذلك أن كل من يصاب بكورونا ويذهب للعناية المركزة يصاب بالفطر الأسود، وأنه للوقاية منه يجب المحافظة على الصحة، وأخذ اللقاح، وبالتالي لن نذهب للعناية المركزة، وأن هذا هو التصرف الصحيح لمنع الإصابة”.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

جرعات لقاح كورونا في السعودية تتجاوز 28 مليونًا و708 آلاف

كشفت وزارة الصحة عن أرقام جرعات لقاح كورونا