حمدالله والبريك والسومة يتنافسون على الأفضل بآسيا
بعد تألقهم اللافت خلال شهر أبريل

حمدالله والبريك والسومة يتنافسون على الأفضل بآسيا

الساعة 10:00 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
حمدالله والبريك والسومة يتنافسون على الأفضل بآسيا حمدالله - المصدر @AlNassrFC
المواطن - مروة نبيل

سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على أهم اللاعبين الذين تألقوا مع فرقهم في منطقة غرب آسيا خلال شهر أبريل، وجاء في مقدمتهم؛ مهاجم النصر، المغربي عبدالرزاق حمدالله، نجم الهلال، محمد البريك ومهاجم الأهلي، السوري عمر السومة.

أبرز لاعبي غرب آسيا في أبريل

وشهد شهر أبريل الماضي إقامة منافسات الدور التمهيدي ومرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا 2021، حيث قدم اللاعبون أفضل ما لديهم من أجل خطف بطاقة التأهل إلى الدور التالي من المسابقة القارية.

وأشار الاتحاد الآسيوي في تقريره إلى أن اختيار أفضل لاعب في الشهر بناء على العديد من المعايير أهمها دوره في التأثير على نتائج فريقه من خلال تسجيل وصناعة الأهداف، ترتيب الفريق على صعيد المنافسة، بالإضافة إلى أهمية المباريات التي خاضها.

وتم ترشيح 5 لاعبين للتنافس في استفتاء هذا الشهر، بجانب حمدالله والبريك والسومة، وهم؛ خالد باوزير “الشارقة”، عمر خربين “الوحدة”، مايكل أولونغا “الدحيل”، أحمد زريق “الوحدات” وسانتي كازورلا “السد”.

أولونغا
أولونغا – المصدر afc

حمدالله يتألق مع النصر

وقال الآسيوي في تقريره: “واجه نادي النصر منافسة قوية في المجموعة الرابعة، ولكنه نجح في النهاية بحسم الصدارة بعدما جمع 11 نقطة في ست مباريات، وكالعادة كان المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله النجم الأبرز في صفوف الفريق”.

وتابع قائلًا: “حمدالله نجح في تسجيل 4 أهداف للنصر في مباريات الدور الأول، وكانت في شباك السد مرتين وفولاد والوحدات، كما صنع هدفين، و6 فرص لزملائه، ومرر 87 تمريرة ناجحة”.

دوري أبطال آسيا
النجم المغربي يحتفل بهدفه – المصدر @AlNassrFC

البريك يخطف الأنظار

وأشار الاتحاد الآسيوي إلى أن نادي الهلال تأهل إلى الدور الثاني بعد حصوله على المركز الثاني في المجموعة الأولى بفارق الأهداف بالمواجهات المباشرة خلف مفاجأة البطولة الاستقلال الطاجيكي.

وأضاف: “وبرز في صفوف الهلال الظهير العصري محمد البريك الذي صنع 4 أهداف في ست مباريات، كما صنع 10 فرص لزملائه، وأرسل 320 تمريرة ناجحة، وكانت نسبة دقة التمريرات لديه عالية في جميع المباريات”.

الهلال والاستقلال
البريك

تألق السومة رغم خروج الأهلي

وتحدث الاتحاد الآسيوي عن النادي الأهلي قائلًا: “خرج الفريق من الدور الأول بعدما 9 نقاط من ست مباريات في المجموعة الثالثة، ولكن برز في صفوف الفريق كالعادة المهاجم السوري عمر السومة”.

وواصل حديثه عن المهاجم السوري قائلًا: “وتألق السومة من خلال تسجيل 4 أهداف في مباريات دور المجموعات، رغم أنه لعب 5 مباريات، وصنع هدفين لزملائه، كما صنع 5 فرص، وعمل 89 تمريرة ناجحة”.

عمر السومة
السومة – المصدر @ALAHLI_FC


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الوسط الرياضي يودع سليمان الجمهور

خيم الحزن على الوسط الرياضي، اليوم الأربعاء، لرحيل