خليل الزياني الاسم الخالد بـ تاريخ كرة القدم السعودية
قاد الأخضر لأول لقب آسيوي عام 1984

خليل الزياني الاسم الخالد بـ تاريخ كرة القدم السعودية

الساعة 6:24 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
خليل الزياني الاسم الخالد بـ تاريخ كرة القدم السعودية خليل الزياني
المواطن - محمد سمعه

يُعد خليل الزياني المدرب الأسطوري والقدير واحدًا من أبرز الأسماء التي مرت في تاريخ كرة القدم السعودية، كما حقق الأخضر معه أولى الإنجازات الآسيوية قبل 37 عامًا من الآن.

إنجازات عظيمة لـ الأخضر في عام 1984

وقاد الزياني منتخب السعودية خلال مشاركته الأولى في نهائيات كأس آسيا، عام 1984 في سنغافورة، وأصبح الفريق تحت قيادته أول منتخب يتوج باللقب خلال مشاركته الأولى ببطولة كأس أمم آسيا.

ولم يخسر المنتخب السعودي أي مباراة خلال دور المجموعات، بما في ذلك الفوز على الكويت حاملة اللقب عام 1980 1- 0، ليتأهل إلى الأدوار الإقصائية، ثم فاز على الصين 2- 0 في النهائي.

مدرب المنتخب السعودي السابق خليل الزياني
الزياني

خليل الزياني أعظم مدرب بـ تاريخ كأس آسيا

وبفضل مساهماته مع المنتخب السعودي، تُوج خليل الزياني في يوليو الماضي، بلقب أعظم مدرب في تاريخ كأس آسيا، وذلك بعد فوزه بالاستفتاء الذي نظمه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وذكر الحساب الرسمي لـ بطولة كأس آسيا وقتها عن الزياني: “الاسم الخالد في تاريخ كرة القدم السعودية، خليل الزياني يفوز باستفتاء أعظم مدرب بتاريخ كأس آسيا”.

وكان الزياني تحدث قبل فوزه باللقب عن سعادته بالترشح قائلاً: “سعيد للغاية بترشحي، وأشكر كل من أعطى صوته لي، ويجب أن تُعطى الفرصة للمنتخب السعودي، حتى يتألق ويُحقق نتائج إيجابية للأخضر، وأنا سعدت لأنني حصلت على الفرصة”.

خليل الزياني مع المنتخب السعودي
خليل الزياني


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

المسحل يُحفز لاعبي المنتخب السعودي

حرص رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل،