بسبب الفطر الأسود

طلاب مصر بالمرحلتين الثانوية العامة والإعدادية مهددون بضعف الذاكرة

2021-05-25 الساعة 7:47
طلاب مصر بالمرحلتين الثانوية العامة والإعدادية مهددون بضعف الذاكرة
المواطن - متابعة
حالة من التخبط يعيشها طلاب مصر بالمرحلتين الإعدادية والثانوية العامة على مدار الأيام القليلة الماضية، بعدما انتشار الكثير من الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي، حول انتشار عدد من الفطريات مثل: الفطر الأسود والفطر الأبيض والفطر الأصفر، التي لاحقت خبر إصابة سمير غانم ووفاته به.

الفطر الأسود يهدد طلاب مصر:

بات الأمر أكثر توترًا على الطلاب المقبلين على أداء الامتحانات وتأثرهم بتلك الأخبار بعد زيادة حالة الذعر عبر مواقع السوشيال ميديا، مما يؤثر على أدائهم في المذاكرة. من جهته أوضح استشاري الصحة النفسية الدكتور محمد هاني، أن السبب الرئيسي في انتشار حالة الذعر تلك بين الشعب بشكل عام، هو مواقع التواصل الاجتماعي إذ إنها تساعد في نشر حالة من الذعر والخوف والرهبة بعد تداول أخبار انتشار الفطريات، فضلًا عن انتشار فيروس كورونا، بحسب صحفية صدى البلد المصرية.

ضعف الذاكرة:

وأضاف الدكتور محمد هاني، أن تلك الأخبار السلبية التي تتداوله كثيرًا تؤثر بشكل كبير على أداء الطلاب المقبلين على الامتحانات؛ إذ إنها تجعلهم يتخوفون من إصابتهم أو إصابة المقربين منهم بها، فضلًا عما يعانون منه من ضغط مذاكرة وخوف شديد حول مستقبلهم. وتابع:” تعرض الطالب للاطلاع على تلك الأخبار السلبية يؤثر على صحته النفسية، التي يجب الحفاظ عليها هادئة، حتى يستطيع قضاء فترة الامتحانات دون رهبة منه، لذلك يجب على الأبوين أن يحرصا على عزل ابنهما المقبل على أداء الامتحانات عن مواقع التواصل الاجتماعي، للحفاظ على صحته النفسية “. وأعلنت الهند رسميًّا أن الفطر الأسود أصبح وباءً في 7 ولايات، ويتفشى بين مرضى السكري والذين أصيبوا بفيروس كورونا.

أجنحة خاصة للمرضى:

يوم الخميس الماضي، أنشأت السلطات الهندية أجنحة خاصة في مستشفيات بالعاصمة الهندية نيودلهي لمحاربة مرض الفطر الأسود، مع انتشار هذه العدوى المميتة بين مرضى مصابين بفيروس كورونا.