في العيد احذروا الإكثار من تناول اللحوم

في العيد احذروا الإكثار من تناول اللحوم

الساعة 8:44 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم, صحة وطب‎
0
طباعة
في العيد احذروا الإكثار من تناول اللحوم
المواطن- محمد داوود- جدة

حذر استشاري الروماتيزم وعلاج النقرس الدكتور سامي حسن، من الإكثار من تناول اللحوم بكثرة وخصوصًا المشويات والأرز الذي يطبخ مع اللحوم مثل الكبسات والمفطحات والكوزي والمندي والمضغوط فجميعها تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

الكوليسترول يهدد القلب:

وقال في تصريحات لـ “المواطن”، إن اللحوم تشتمل على نسبة عالية من الكوليسترول ويؤدي الإفراط في تناولها لتعرض الإنسان العادي لأضرار صحية، وبالطبع يشكل خطرًا كبيرًا على مرضى الكوليسترول وتصلب الشرايين، كما يجب على الأفراد الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول والسكر وضغط الدم ومشاكل في المعدة والنقرس عدم الإكثار من تناول اللحوم فهي من الأطعمة التي تتعب الجهاز الهضمي.

تناول الفواكه والخضراوات:

ولفت إلى أنه يفضل تناول اللحوم في فترة الظهر (الغداء) وإذا كان في المساء فلا بد أن يتم تناول الوجبة مبكرًا وليس في وقت متأخر حتى يأخذ الهضم وقته، مع الحرص على تناول الفواكه والخضراوات، وتنظيم برنامج ممارسة الرياضة حتى لا يكتسب الفرد بعض الكيلوجرامات خلال أيام العيد.

الحد من الأملاح:

واختتم الدكتور حسن بالقول: يجب بجانب عدم الإكثار من تناول اللحوم الحد من تناول المواد المالحة إذ تكثر فترة الأعياد زيادة دخول كمية الأملاح في الجسم عبر اللحوم والأسماك والأجبان والمكسرات والمخللات والأغذية المصنعة والوجبات السريعة، كما يجب تناول السوائل بشكل معتدل والعصائر الطازجة، والحد من مشروبات الكافيين كالشاي والقهوة.


شارك الخبر

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.



شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :