في النسخة الـ44 من السباق

مسار رالي داكار السعودية 2022

الثلاثاء ١١ مايو ٢٠٢١ الساعة ٩:٣٤ مساءً
مسار رالي داكار السعودية 2022
المواطن - مروة نبيل

أُعلن، مساء اليوم الثلاثاء، عن المسار الجديد لسباق رالي داكار السعودية 2022، والذي سيُقام في المملكة خلال الفترة من 2 حتى 14 يناير المقبل.

الكشف عن مسار رالي داكار السعودية 2022

وعقد الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، مساء اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحافيًا افتراضيًا للكشف عن كافة تفاصيل رالي داكار السعودية 2022 بمشاركة رئيس مجلس الإدارة، الأمير خالد بن سلطان، ومدير رالي داكار، دايفيد كاسيترا.

ومن المقرر أن ينطلق رالي داكار السعودية 2022 في النسخة الـ44 من السباق من حائل وسينتهي في جدة، وذلك بعد يوم واحد راحة في العاصمة الرياض، وأوضح الموقع الرسمي لرالي داكار: “مع توجّه المسار نحو الجنوب الشرقي، ارتأى المنظمون صبغة رملية أكثر للتحدّي. في الربع الخالي، لوجود الكثبان الغزيرة”.

 

رالي داكار السعودية 2022
مسار الرالي – المصدر @gsaksa

سباق رالي داكار 2021:

وجاءت نتائج سباق رالي داكار 2021 كالتالي؛ كيفن بينافيديس بطل سباقات الدراجات النارية، مانويل أندوخار بطل سباقات الدراجات النارية الرباعية، ديميتري سونيكوف بطل سباقات الشاحنات.

وتوج بيتر هانسل بلقب سباقات السيارات، فرانشيسكو لوبيز بطل سباقات المركبات الصحراوية الخفيفة، فيما أنهى السائق السعودي يزيد الراجحي منافسات رالي داكار 2021 في المركز الـ15 بالترتيب العام.