قال : انتظروا مسلسل السنونو قريبًا

أول تعليق من ياسر العظمة بعد حصوله على الجنسية الإماراتية

الجمعة ٢٨ مايو ٢٠٢١ الساعة ١٢:٣٩ مساءً
أول تعليق من ياسر العظمة بعد حصوله على الجنسية الإماراتية
المواطن - متابعة

أعلن الفنان السوري، ياسر العظمة، عودته من دولة الإمارات عقب منحه الجنسية الإماراتية، قائلًا: “نطير بالأمل إلى الآفاق، على جناح السنونو الخفاق، ومن الإمارات انطلاقنا، عائدين إليكم مع الأشواق”.

ياسر العظمة يشكر حاكم دبي:

ووجه الفنان السوري، ياسر العظمة، الشكر للإمارات ولحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عقب منحه الجنسية الإمارتية.

وعبر الفنان الملقّب بالأسطورة، عن سعاته بمنحه الجنسية، خلال منشور عبر حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي، تويتر، بالقول: “شرفتني دولة الإمارات العربية المتحدة بمنحي الجنسية الإماراتية”.

وتابع:” شكرًا لسمو الشيخ محمد بن راشد راعي الفنون والآداب والعلوم على هذه المكرمة وكل التقدير لسموه لمنحه الإقامة الذهبية لكثير من الفنانين العرب والسوريين، والتي تتيح لهم فرصة العمل والإقامة المستمرة في ربوع الإمارات”.

انتظروا السنونو قريبًا:

وينهي ياسر العظمة، هذه الأيام أعمال تصوير مسلسله الجديد “السنونو” الذي كان مقررًا عرضه في رمضان الماضي، إلا أن ذلك تأجل لأسباب إنتاجية وفنية، وذلك وفقًا لما كشفه الفنان قبل أشهر.

نبذة عن حياة ياسر العظمة:

ياسر محمد العظمة هو مؤلف وممثل سوري مشهور، اختص باللون الكوميدي الناقد وهو يُعتبر من مؤسسي الفن في سورية. كانت بدايته في ستينيات القرن الماضي حيث بدأ مسيرته الفنية انطلاقًا من المسرح، بينما كانت المحطة الأبرز له خلال فترة الثمانينيات حين قام بتأليف سلسلته الشهيرة “مرايا” التي تُعتبر حجر أساس في الدراما السورية والتمثيل بها، وقد استمرت قرابة الخمسة والثلاثين عامًا.

شروط منح الجنسية الإماراتية:

وسابقًا حددت التعديلات في اللائحة الإمارتية عددًا من الاشتراطات والضوابط لمنح الجنسية الإمارتية ، ففي فئة المستثمر يشترط امتلاكه لعقار في دولة الإمارات، كما يشترط لمنح الجنسية للأطباء والمتخصصين توفر عدد من الشروط، منها أن يكون متخصصًا في مجال علمي فريد أو مجالات علمية مطلوبة وذات أهمية للدولة، وأن تكون له إسهامات في إجراء دراسات وأبحاث ذات قيمة علمية في مجال تخصصه، ولا تقل خبرته العملية عن 10 عشر سنوات، إلى جانب حصوله على عضوية في منظمة مرموقة في مجال تخصصه.

وفي فئة العلماء يشترط للحصول على الجنسية توفر عدد من الشروط، منها أن يكون باحثًا ناشطًا في مجال خبرته في جامعة أو مركز بحثي أو في القطاع الخاص، وألا تقل خبرته العملية عن 10 عشر سنوات في ذات المجال، وأن تكون لديه إسهامات في المجال العلمي كالفوز بجائزة علمية مرموقة، أو تأمين تمويل كبير لبحثه خلال 10 سنوات سابقة، وحصوله على رسالة توصية من مؤسسات علمية معترف بها في دولة الإمارات.

وفي فئة أصحاب المواهب، يشترط للحصول على الجنسية للمخترعين الحصول على براءة اختراع أو أكثر معتمدة من وزارة الاقتصاد أو من أية جهة عالمية معترف بها تمثل قيمة مضافة لاقتصاد الدولة، ورسالة توصية من وزارة الاقتصاد، ويشترط في فئة المثقفين والفنانين والموهوبين أن يكون من الرواد في مجالات ذات أولوية للإمارات كالثقافة والفن والمواهب، وأن يكون حاصلًا على جائزة عالمية أو أكثر في مجال تخصصه ورسالة توصية من الجهات الحكومية المختصة في هذه المجالات في الإمارات.