سيتم العمل بذلك اعتبارًا من الواحدة من صباح يوم الأحد

الطيران المدني تصدر تعليماتها للناقلات الجوية بشأن القادمين من 11 دولة

السبت ٢٩ مايو ٢٠٢١ الساعة ٧:٠٨ مساءً
الطيران المدني تصدر تعليماتها للناقلات الجوية بشأن القادمين من 11 دولة
المواطن - الرياض

أصدرت الهيئة العامة لـ الطيران المدني، تعليماتها للناقلات الجوية بشأن إنهاء تعليق السفر على المسافرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية جوًّا من 11 دولة.

تفاصيل القرار: 

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بأنه إشارة إلى البيان الصادر بتاريخ 20/ 6/ 1442هـ، الموافق 2/ 2/ 2021م، بشأن تعليق السماح بدخول المملكة، مؤقتًا للقادمين من 20 دولة، لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم، اعتبارًا من الساعة (9) من مساء يوم الأربعاء 21/ 6/ 1442هـ.

وبناءً على ما عرضته هيئة الصحة العامة بخصوص الوضع الوبائي في عدد من الدول المعلنة، الذي أظهر استقراره، وفاعلية السيطرة على الجائحة في بعض هذه الدول.

تطبيق إجراءات الحجر: 

فقد تقرر السماح بدخول المملكة للقادمين من: (دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأمريكية، وأيرلندا، والجمهورية الإيطالية، والجمهورية البرتغالية، والمملكة المتحدة، ومملكة السويد، والاتحاد السويسري، وجمهورية فرنسا، واليابان).

وأكد المصدر تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي بحق من ينطبق عليهم من القادمين من تلك الدول، منوهًا إلى أنه سيتم العمل بذلك اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأحد 18/ 10/ 1442هـ الموافق 30/ 5/ 2021م.