4209 حالات وفاة جديدة ترفع الوفيات إلى 291.365

الهند تسجل 259.269 حالة كورونا جديدة والحصيلة 26 مليونًا

الجمعة ٢١ مايو ٢٠٢١ الساعة ١١:٣١ صباحاً
الهند تسجل 259.269 حالة كورونا جديدة والحصيلة 26 مليونًا
المواطن - متابعة

أعلنت الهند اليوم تسجيل 259.269 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي حالات الإصابة 26 مليونًا و30 ألفًا و674 حالة.

وشهدت البلاد أيضًا تسجيل 4209 حالات وفاة جديدة بالفيروس، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 291 ألفًا و365 حالة.

الموجة الثانية من كورونا في الهند

وبدأت الموجة الثانية الضخمة من الإصابات في البلاد فبراير الماضي، مما زاد من الضغوط على المستشفيات والعاملين في المجال الطبي.

وتراجعت الإصابات بشكل مطرد في الولايات التي تعرضت لزيادة مبدئية في الإصابات، مثل ولاية مهاراشترا، أغني ولايات البلاد، وولاية دلهي الشمالية، بعد فرض عمليات إغلاق صارمة.
وفي وقت سابق حث رئيس الوزراء ، ناريندرا مودي، المسؤولين على تعزيز موارد الرعاية الصحية بالريف وتعزيز المتابعة، مع انتشار الفيروس بسرعة في تلك المناطق بعد اجتياحه المدن.

أزمة حرق الجثث

وقد شهدت البلاد أزمة في محارق الجثث حيث تكدست مئات الجثث بشكل يومي في المحارق ما دفع السلطات إلى السماح بحرق الجثث في أماكن أخرى مثل الحدائق والغابات في الوقت الذي تم فيه العثور على مئات الجثث في الأنهار لم تجد من يحرقها أو يدفنها بشكل صحي.

كما ارتفعت تكلفة مراسم حرق الجثث في الهند إلى الضعفين، ما دفع الفقراء الذين لا تتوفر لديهم مثل هذه التكلفة إلى إرسال جثث من ماتوا بسبب فيروس كورونا لتطفو على طول مياه نهر الغانج، ولجمع الجثث، قامت السلطات بسد النهر بالشباك لالتقاط هذه الجثث ورفعها من النهر.