المباراة تُقام في البرتغال

تشكيل مان سيتي وتشيلسي بـ نهائي دوري أبطال أوروبا

السبت ٢٩ مايو ٢٠٢١ الساعة ٩:٣٩ مساءً
تشكيل مان سيتي وتشيلسي بـ نهائي دوري أبطال أوروبا
المواطن - محمد سمعه

كشف المدربان، الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، والألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي الإنجليزيين، عن تشكيلة كل فريق لـ نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2020/ 2021.

تشكيل تشيلسي ومانشستر سيتي:

وجاءت تشكيلة مان سيتي مكونة من: “إيدرسون، ووكر، روبن دياز، جون ستونز، جوندوجان، رحيم سترلينج، زينتشينكو، دي بروين، بيرناردو سيلفا، محرز، فيل فودين”.

تشكيل مانشستر سيتي
المصدر @ChampionsLeague

أما تشكيلة تشيلسي فجاءت مكونة من: “ميندي، روديجر، جورجينيو، تياجو سيلفا، كانتي، فيرنر، مونت، تشيلويل، جايمس، أزبيليكويتاـ هافرتز”.

تشكيل تشيلسي
تشكيل تشيلسي – @ChampionsLeague

3 لاعبين عرب فازوا بـ دوري أبطال أوروبا:

وسبق للاعبين العرب أن نالوا لقب دوري الأبطال، في 3 مناسبات، حيث فاز الجزائري رابح ماجر مع بورتو البرتغالي باللقب في عام 1987، وفاز المغربي أشرف حكيمي باللقب مع ريال مدريد الإسباني في عام 2018، وفاز المصري محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي باللقب في عام 2019.

كأس دوري أبطال أوروبا
كأس البطولة – المصدر @ChampionsLeague

وسيكون الجزائري محرز أو المغربي زياش اللاعب العربي الرابع الذي يفوز بـ دوري أبطال أوروبا منذ انطلاق البطولة في خمسينيات القرن الماضي.

جدير بالذكر أن تشيلسي كان تأهل لـ نهائي دوري الأبطال بعد الفوز على ريال مدريد الإسباني بثلاثية لهدف في مجموع مباراتي دور نصف النهائي، بينما تأهل مانشستر سيتي على حساب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بالفوز برباعية مقابل هدف في مجموع المباراتين.

يذكر أن مانشستر سيتي كان تُوج بلقب الدوري الإنجليزي لموسم 2020/ 2021، وذلك برصيد 86 نقطة بعد نهاية الموسم في إنجلترا متفوقًا على جاره مانشستر يونايتد الذي احتل المركز الثاني برصيد 74 نقطة، بينما ضمن ليفربول التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل باحتلاله المركز الثالث، أما تشيلسي فحل رابعًا.