تعرف على موعد إيداع الدعم للدفعة الـ 43 من حساب المواطن

الأحد ١٦ مايو ٢٠٢١ الساعة ١١:٤٣ صباحاً
تعرف على موعد إيداع الدعم للدفعة الـ 43 من حساب المواطن
المواطن - الرياض

يترقب المواطنون موعد إيداع الدعم للدفعة  الجديدة من حساب المواطن، وهي الدفعة الـ 43 لشهر يونيو المقبل.

وبحسب النظام المتبع في إيداع الدعم سيتم إيداع الدعم للدفعة الجديدة في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس 10 يونيو المقبل.

ويتم صرف الدعم عادة في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو تقديم الصرف ليوم قبله أو تأخيره ليوم بعده إذا صادف يوم الصرف إجازة رسمية.

تفاصيل الدفعة السابقة

وفي وقت سابق أودع برنامج حساب المواطن، 1.9 مليار ريال مخصص دعم شهر مايو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثانية والأربعين 10.4 ملايين مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 30 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 95.7 مليار ريال منها 734 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

متوسط دعم الأسرة الواحدة

وأوضح المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن 76% من المستفيدين حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1053 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من مليوني رب أسرة مشكلين ما نسبته 93% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.2 ملايين مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 164 ألف مستفيد، مشكلين 7% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

نسبة أرباب الأسر

وبين القحطاني أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92% أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 43% وشكل الذكـور المستقلون 57% موضحًا أن 85% من إجمالي المستقلين حصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 15% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.