31 طفلًا و19 سيدة بين الضحايا منهم أم وأطفالها الثلاثة

حصيلة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة 119 شهيدًا و830 مصابًا

الجمعة ١٤ مايو ٢٠٢١ الساعة ١٢:٣٤ مساءً
حصيلة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة 119 شهيدًا و830 مصابًا
المواطن - متابعة

استشهد عشرة مواطنين فلسطينيين اليوم بينهم أم وأطفالها الثلاثة من عائلة العطار، في قصف إسرائيلي عنيف، على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 119 شهيدًا من بينهم 31 طفلًا و19 سيدة، إضافةً إلى إصابة 830 آخرين بجروح مختلفة، من بينهم 139 طفلًا و66 سيدة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الخامس على غزة.

استمرار العدوان على قطاع غزة

وبحسب وكالة معًا الإخبارية الفلسطينية فقد تواصلت الغارات الجوية والمدفعية على قطاع غزة الليل الماضي وفجر اليوم الجمعة، مخلفة أعدادًا إضافية من الشهداء والجرحى.

وتمكنت طواقم الإسعاف من انتشال ثلاث شهيدات فتيات و 50 إصابة من المناطق الشمالية لقطاع غزة والتي تعرضت لقصف مكثف من قبل المدفعية والطائرات، كما تمكنت الطواقم الطبية من انتشال شهيدين وثلاثة جرحى من حي الشجاعية شرق غزة.

160 مقاتلة تستهدف غزة 

إلى ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي أن 160 مقاتلة قامت في آن واحد بإطلاق 450 صاروخًا على 150 هدفًا في قطاع غزة خلال 40 دقيقة ليلة أمس.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان نشره عبر “تويتر”: “منذ منتصف الليلة الماضية شاركت نحو 160 طائرة انطلقت من 6 قواعد جوية واستخدمت 450 صاروخًا وقذيفة للإغارة على نحو 150 هدفًا خلال نحو 40 دقيقة”.

دعوات أممية لوقف العدوان 

من جانبه دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى وقف فوري للتصعيد وإنهاء الأعمال القتالية في قطاع غزة وإسرائيل.

وقال غوتيريش في صفحته على “تويتر”: “احترامًا لروح عيد الفطر، أدعو إلى وقف فوري للتصعيد وإنهاء الأعمال القتالية في غزة وإسرائيل. لقد مات عدد كبير من المدنيين الأبرياء. ولن يؤدي هذا الصراع إلا إلى التطرف في كل المنطقة”.