تم إغلاق الموقع من قبل المختصين ببلدية سلطان

ضبط مزرعة دواجن ومسلخ مخالف في عسير

الأحد ٢ مايو ٢٠٢١ الساعة ١١:٠٧ مساءً
ضبط مزرعة دواجن ومسلخ مخالف في عسير
المواطن - حسن عسيري - أبها

ضبطت أمانة منطقة عسير، ممثلة في بلدية سلطان، وبالتنسيق مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، مزرعة لتربية وذبح الدواجن بطرق مخالفة وعشوائية.

مزرعة ومسلخ: 

وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن الفرق الرقابية تمكنت من ضبط مزرعة دواجن ومسلخ غير نظامي وسط إحدى المزارع بحي المحالة بمدينة أبها، تديره عمالة وافدة لا تحمل شهادات صحية وتقوم بتربية وذبح وتسويق الدجاج اللاحم والحمام والبط مجهول المصدر في بيئة مخالفة للاشتراطات الصحية، وجرى تطبيق نظام الغرامات والجزاءات وفق اللوائح والأنظمة المعمول بها، فيما تم مصادرة جميع أدوات السلخ في الموقع وإتلاف أكثر من 70 دجاجة مذبوحة كانت مجهزة للتوزيع.

أمانة عسير تضبط مزرعة دواجن ومسلخ مخالف بالتنسيق مع فرع البيئة و المياه و الزراعة بالمنطقة

إغلاق الموقع: 

كما تم إغلاق الموقع من قبل المختصين ببلدية سلطان تمهيدًا للاتخاذ الإجراءات النظامية بحق صاحب المزرعة من قبل فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بحكم الاختصاص.

وأكد الحميدي أن الأمانة مستمرة في تكثيف جهودها الرقابية على كافة الأنشطة ذات العلاقة بالصحة العامة وسلامة المواد الغذائية المعروضة، مشيرًا إلى أهمية دور المواطن والمقيم في تعزيز ودعم مسيرة الأمانة في تقديم خدمات بلدية صحية والإبلاغ عن أي نشاط يتنافى مع الاشتراطات البيئية والصحية من خلال رقم الطوارئ 940.