طريقة تحضير عصير الدوم المجروش

الثلاثاء ٤ مايو ٢٠٢١ الساعة ١:٥٨ مساءً
طريقة تحضير عصير الدوم المجروش
المواطن - الرياض

نقدم لكم اليوم الثلاثاء، 22 رمضان، طريقة تحضير عصير الدوم المجروش حيث إنه يعتبر من المشروبات المهمة والمفيدة جدًا لصحة الإنسان، لاسيما بعد ساعات الصيام، فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر المهمة لجسم الإنسان لذا ينصح كثيرًا بتناوله.

عصير الدوم

ويعد عصير الدوم من ضمن المشروبات التي تفيد الإنسان كثيرًا بسبب احتوائه على الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها جسم الإنسان وخاصة المصابين بارتفاع ضغط الدم.

ولهذا ينصح بأن يتم تناول كوب أو أكثر من عصير الدوم يومياً بجانب نكهة هذا العصير الرائعة والمميزة والتي يعشقها الكثيرون، ومن الممكن أن يتم تناول عصير الدوم دافئاً أو بارداً على حسب الرغبة.

كما أنه يعد من الأنواع التي قد عرفت منذ القدم، وقد تم استخدامه كثيرًا لدى الفراعنة في علاج العديد من الأمراض التي من الممكن أن تصيب الإنسان ولذلك سوف يتم عرض المكونات والخطوات التي لابد أن يتم القيام بها حتى يتم عمل مشروب الدوم.

المكونات

  1. ¼ كيلو من الدوم المجروش.
  2. 8 أكواب من الماء.
  3. كوب واحد من السكر.

طريقة التحضير

  • يتم نقع كمية من الدوم بالماء لمدة ست ساعات متواصلة على الأقل أو أكثر على حسب الرغبة، ولكن يجب أن يتم تقليبه من وقت لآخر.
  • وعندما تكون الأجواء حارة فمن الأفضل أن يتم وضعه في الثلاجة.
  • ثم يتم وضعه على النار حتى يتم تسخينه، كما يجب أن يتم تجنب تركه على النار حتى يصل لدرجة الغليان لأن مذاق الدوم يكون مر وعندما يغلي يزداد هذا المذاق المر أكثر من قبل ولهذا يجب تسخينه فقط للتعقيم.
  • ثم يتم رفعه عن النار ويتم إضافة السكر عليه حتى يتم تحليله على حسب الرغبة، ويترك بعد ذلك حتى يبرد.
  • ثم يتم تصفيته باستخدام مصفاة تكون ثقوبها واسعة، ويوجد بعض من الأشخاص الذين يتناولونه بدون تصفيته لأنه يؤكل كما هو.
  • ثم يتم حفظه بعد ذلك في الثلاجة، كما يجب أن يتم مراعاة عدم تخزين عصير الدوم لمدة طويلة لأنه يعد من المشروبات التي تكون سريعة التلف.