ضمن منافسات الجولتين الأخيرتين

عودة الجماهير لمباريات البريميرليج رسميًا

الأربعاء ٥ مايو ٢٠٢١ الساعة ٣:٥١ مساءً
عودة الجماهير لمباريات البريميرليج رسميًا
المواطن - مروة نبيل

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الأربعاء، السماح بعودة الجماهير رسميًا خلال مباريات الجولتين الأخيرتين من البريميرليج الموسم الرياضي الجاري، بعد غياب دام لأكثر من عام بسبب جائحة فيروس كورونا.

البريميرليج يعلن عودة الجماهير

وذكرت رابطة البريميرليج في بيان رسمي: “نؤكد أن آخر جولتين من موسم 2020/2021، سيقتصر فيهما الحضور على مشجعي صاحب الملعب، وسيكون ذلك مرهونًا بتخفيف الحكومة لقيود الإغلاق في المملكة المتحدة”.

وأضافت: “من المتوقع أن يتمكن المشجعون من العودة إلى الملاعب، اعتبارًا من 17 مايو بأعداد مخفضة، في انتظار قرار الحكومة النهائي بشأن شروط تخفيف الإغلاق، والذي سيتم إعلانه في موعد أقصاه 10 مايو”.

وتابعت الرابطة في بيانها: “أعيدت جدولة مباريات الدوري الإنجليزي لكرة القدم الأسبوع الماضي، لإتاحة فرصة لكل فريق لاستضافة مباراة واحدة على أرضه مع الجماهير، قبل نهاية الموسم”.

حضور جماهير الفريق الضيف

وواصلت رابطة البريميرليج بيانها: “ستقام مباريات الجولة الـ37 يومي 18 و19 مايو، على تبدأ الجولة الأخيرة في توقيت واحد، يوم الأحد 23 مايو، كما هو مخطط من قبل”.

واستكملت: “بعد التشاور مع الأندية، تم الاتفاق على أن المباريات لن تكون مفتوحة لمشجعي الفريق الضيف، لتعظيم فرصة حضور جماهير صاحب الملعب”.

وجاء في ختام بيان رابطة البريميرليج: “سلامة وأمن الجماهير لهما أهمية قصوى، وتمثل هذه القرارات خطوة رئيسية نحو عودة المشجعين بشكل كامل للملاعب، بما في ذلك جماهير الفريق الضيف، وذلك في بداية موسم 2021/2022”.