اعترف السائق أنه ترك مقعده بعدما شعر بآلام في البطن

مؤتمر صحفي وتحقيقات بعد تأخر قطار في اليابان لمدة دقيقة

الجمعة ٢١ مايو ٢٠٢١ الساعة ٨:٥٣ مساءً
مؤتمر صحفي وتحقيقات بعد تأخر قطار في اليابان لمدة دقيقة
المواطن - متابعة

أعلنت السلطات اليابانية فتح تحقيق إثر تأخر قطار عن موعد وصوله لمدة دقيقة واحدة، فيما اعتذرت إدارة الشركة المشغلة للقطار، مؤكدة أن السائق سيتحمل عواقب تصرفه.

السائق يعترف: 

واعترف سائق الشينكانسن بأنه ترك مقعده بعدما شعر بآلام في البطن، وسلّم قيادة القطار الذي كان يحمل 160 راكبًا إلى مراقب تذاكر حتى يتمكن من الذهاب بسرعة إلى المرحاض؛ ما تسبب بتأخير وصول القطار على ما أفادت شركة سكك الحديد التي اضطرت إلى الاعتذار، بحسب وكالة سبوتنيك.

وغاب السائق لمدة ثلاث دقائق، بينما كان القطار يسير بسرعة 150 كيلومترًا في الساعة، وكان من الممكن أن تمر القضية من دون أن يتنبه لها أحد، لكن القطار تأخر دقيقة واحدة؛ مما أدى تلقائيًّا إلى فتح تحقيق في هذه الدولة الآسيوية المشهورة بدقة المواعيد.

وقال المتحدث باسم الشركة: إن قطارات شينكانسن تعمل بأنظمة تحكّم معلوماتية مركزية دقيقة، ويتعين تاليًا على السائق البشري البقاء في مكانه لمعالجة أي مواقف غير متوقعة.

وينبغي على السائقين الذين يواجهون حالة طوارئ أثناء قيادتهم القطار التنسيق مع مركز التحكم لتسليم المهمة إلى سائق مؤهل آخر أو إيقاف القطار على السكة أو حتى في أقرب محطة.

الشركة تعتذر: 

واعتذرت إدارة الشركة عن الحادث في مؤتمر صحفي عقدته الخميس، وأكدت أن السائق سيتحمل عواقب تصرفه.

ودافع السائق عن نفسه مؤكدًا أنه تفادى إيقاف القطار حرصًا على عدم التسبب في تأخيره، مضيفًا: لم أبلغ عن (الموقف) لأنني شعرت بالحرج.