بعد تزايد حالات كورونا الجديدة

ماليزيا تقرر الإغلاق الشامل للبلاد من 1 إلى 14 يونيو

الجمعة ٢٨ مايو ٢٠٢١ الساعة ٤:٥٧ مساءً
ماليزيا تقرر الإغلاق الشامل للبلاد من 1 إلى 14 يونيو
المواطن- محمد داوود- كوالالمبور

ستدخل ماليزيا إغلاقًا شاملًا على مستوى البلاد، وذلك من 1 يونيو إلى 14 يونيو، بعد تدهور وضع وباء كوفيد-19، الذي شهد تسجيل 8290 إصابة اليوم الجمعة.

إصابات كورونا في ماليزيا:

وتعتبر حصيلة اليوم هي الأعلى منذ وصول فيروس كورونا إلى ماليزيا، وبعد أربعة أيام من المنحى التصاعدي للإصابات التي تعدت 7000 حالة، إذ أعلنت وزارة الصحة الماليزية اليوم عن تسجيل رقم قياسي جديد لحالات الإصابة المتعلقة فيروس كورونا في البلاد، حيث أكدت تسجيل 8290 إصابة جديدة اليوم.

وأوضحت الصحة في مؤتمرها الصحفي اليومي إن 8288 من الحالات اليوم هي محلية، وتتوزع على مختلف ولايات البلاد، فيما تم تسجيل حالتين قادمتين من خارج البلاد.

حالات تتلقى العلاج:

كما أعلنت وزارة الصحة أيضًا عن خروج 4814 مريضًا من المشافي التابعة للوزارة، بعد مثولهم للشفاء التام، مما يرفع إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 474139 بنسبة تعافي 86٪، وارتفع العدد الإجمالي للحالات النشطة في البلاد الآن إلى 72823 حالة، حيث ما زالت تلك الحالات تتلقى العلاج اللازم في عدد من مستشفيات البلاد، وتم إدخال 808 مرضى إلى وحدات العناية المركزة، حيث تحتاج 403 حالات منهم إلى دعم جهاز التنفس الصناعي.

الخدمات الأساسية مسموحة:

وفي ظل الإغلاق الكامل، لن يسمح إلا للخدمات الأساسية بالعمل، كما كان الحال في الإغلاق الأول في العام الماضي 2020، ويأتي ذلك بعد أن تزايدت الدعوات للإغلاق التام، وهو ما ألجأ الحكومة لاتخاذه هذا اليوم.