يمكن غسلها وتقاوم الفيروسات

مصر تطرح النقود البلاستيكية خلال أيام

الأحد ٣٠ مايو ٢٠٢١ الساعة ٦:٥٧ مساءً
مصر تطرح النقود البلاستيكية خلال أيام
المواطن - متابعة

يعيش الشارع المصري حالة ترقب عقب تصريحات محافظ البنك المركزي المصري البدء في طباعة أول فئات العملة البلاستيكية «البوليمر» فئة 10 جنيهات، وطرحها في السوق.

النقود البلاستيكية لمقاومة الفيروسات:

ومن جهته كشف وكيل محافظ البنك المركزي المصري لدار طباعة النقد، خالد فاروق، عن موعد طرح وتداول النقود البلاستيكية، معلنًا أن البدء في طباعة وطرح النقود البلاستيكية “البوليمير” سيكون مطلع الشهر المقبل.

وأوضح خالد فاروق، وكيل المحافظ: “سيتم البدء بطباعة فئة الـ10 جنيهات، كمرحلة أولى لفئات النقد البلاستيكية التي ستتم طباعتها وطرحها بالأسواق المصرية، معقبًا: “لن يتم استبدال النقود البلاستيك الجديدة المصنوعة من مادة البوليمير بالنقود القديمة المتداولة في السوق المحلية”.

وتابع: “سيتم تداول العملتين معًا في السوق، وأن مسألة إلغاء النقود القديمة واستبدالها بالجديدة ليست مطروحة، معقبًا:” كل ما يتم تداوله بشأن إلغاء العملات الورقية ليس له أي أساس من الصحة”.

مادة البوليمير:

مادة البوليمير، هي ليست بلاستيك بالمعنى المتعارف عليه وغير الضارة بالبيئة، فهي تشبه النقود الورقية ولكنها أقوى حيث تكون العملة البلاستيكية في حجم العملة الورقية المتداولة في الأسواق ونفس تصميمها.

مميزات النقود البلاستيكية:

النقود البلاستيكية أفضل في الاستخدام بالمقارنة بالنقود الورقية، فهي ليست سريعة التلف، ويصعب تزويرها، كما أنها تصنع من مواد صديقة للبيئة، فضلًا عن طول عمرها الافتراضي، كما أنها لا تنقل الفيروسات، وهي أقل تكلفة من النقود الورقية والمعدنية.