تتضمن تقنية تمكنها من الطيران !

ميزة خارقة في سيارة تسلا رودستر الجديدة 

الأحد ٢٣ مايو ٢٠٢١ الساعة ٣:٠٦ مساءً
ميزة خارقة في سيارة تسلا رودستر الجديدة 
المواطن- متابعة

قال إيلون ماسك إن سيارة تسلا رودستر الجديدة القادمة ستتميز بميزة خارقة، حيث ستنطلق من 0 إلى 60 ميلًا في الساعة، في 1.1 ثانية فقط، وذلك من خلال تقنية سبيس إكس التي توفر تسارعًا هائلًا.

وأصدر الرئيس التنفيذي هذا الإعلان على تويتر، محذرًا في الوقت نفسه أن هذا النظام ربما لن يكون جيدًا لمن يعانون من حالات طبية.

ميزة خارقة في سيارة تسلا رودستر الجديدة 

تقنية الطاقة الصاروخية

وقالت تسلا سابقًا إنه سيتم إضافة محركات الدفع إلى الجزء الخلفي من سيارة رودستر، وهو ما يجعلها جزءًا من المركبات التي تعمل بالطاقة الصاروخية مثل Bloodhound SSC وNHRA Top Fuel Dragsters.

سيارة تستطيع الطيران 

وأعلن ماسك لأول مرة عن تقنية سبيس إكس في عام 2018 على تويتر، مشيرًا إلى أنها ستتضمن 10 قاذفات صاروخية صغيرة، وسيعمل النظام، وفقًا للملياردير، على تحسين تسارع السيارة والفرملة والسرعات القصوى، والتحكم حول المنعطفات، إلى جانب القدرة على الطيران.

وخلال مقابلة في فبراير على Joe Rogan Experience، قال موسك إن تسلا تتطلع إلى تطبيق التكنولوجيا لجعل السيارة تطير.

وقال: سنقوم بوضع بعض تكنولوجيا الصواريخ في سيارة تسلا رودستر الجديدة، أريدها أن تطير، وعلينا معرفة كيفية جعلها تطير دون قتل الناس.

ميزة خارقة في سيارة تسلا رودستر الجديدة 
إيلون ماسك

موعد طرح سيارة تيسلا الجديدة

وأكد ماسك أن الحزمة ستكون متاحة مع تسلا رودستر الجديدة التي يمكن أن تصل إلى السوق هذا العام.

وظهرت صور لسيارة تسلا رودستر الجديدة كليًا على الإنترنت يوم الخميس، تظهر سيارة حمراء أنيقة جاهزة للتجول على الطريق، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.