استعرض الجهود المشتركة المبذولة لدعم المبادرة السعودية

3 لقاءات لـ خالد بن سلمان لبحث الوضع في اليمن والتعاون الدفاعي مع التشيك

الأربعاء ٢٦ مايو ٢٠٢١ الساعة ٩:٤٧ صباحاً
3 لقاءات لـ خالد بن سلمان لبحث الوضع في اليمن والتعاون الدفاعي مع التشيك
المواطن - الرياض

التقى نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان يوم أمس كلاًّ من المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، ومارتن غريفيث المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، ونائب وزير الدفاع للتعاون الصناعي الدفاعي في جمهورية التشيك توماس كوبيتني.

ليندركينغ: 

وقال الأمير خالد بن سلمان في تغريدات له عبر تويتر: التقيت المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن السيد تيم ليندركينغ. جرى بيننا حوار بنّاء بحثنا خلاله مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، والجهود المشتركة المبذولة لدعم المبادرة السعودية ومساعي الأمم المتحدة لإيقاف إطلاق النار والتوصل إلى حلٍ سياسي شامل للأزمة اليمنية.

غريفيث: 

وتابع: سعدت بلقاء السيد مارتن غريفيث المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن. بحثنا مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، وأكدت له حرص المملكة على دعم جهود الأمم المتحدة لإيقاف إطلاق النار والتوصل إلى حلٍ سياسي شامل للأزمة في اليمن.

التشيك: 

وأضاف نائب وزير الدفاع: التقيت نائب وزير الدفاع للتعاون الصناعي الدفاعي في جمهورية التشيك السيد توماس كوبيتني. ركّزنا في مباحثاتنا على سُبل تعزيز التعاون العسكري والدفاعي بما يجمعنا من رؤية مشتركة في مجال الصناعات الدفاعية في إطار العلاقات الثنائية المتنامية بين بلدينا الصديقين.