أبرزها الجاتوه والمنشطات الجنسية.. 10 استخدامات لجلود الحمير

أبرزها الجاتوه والمنشطات الجنسية.. 10 استخدامات لجلود الحمير

الساعة 8:50 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, غرائب
0
طباعة
أبرزها الجاتوه والمنشطات الجنسية.. 10 استخدامات لجلود الحمير أبرز استخدامات جلود الحمير
المواطن - متابعة

اتجه كثير من الباحثين عبر مؤشر البحث العالمي خلال الساعات الماضية نحو استكشاف المزيد عن فوائد واستخدامات جلود الحمير، بالتزامن مع إعادة تداول تقرير نقلته شبكة “سي إن إن” الإخبارية، بشأن تزايد إقبال الصين على شراء الحمير المعروضة للبيع في العالم تمهيدًا لاستخدام جلودها طبيًا في معالجة بعض الأمراض فضلًا عن إدخالها في بعض المأكولات.

أبرز استخدامات جلود الحمير:

من جهته كشف الدكتور محمد أشرف عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين المصرية، عن أبرز استخدامات جلود الحمير، أنه تستخرج من جلودها بعض المنشطات الجنسية من الهرمونات التي تترسب أسفل الجلد، كما يتم استخراج الهرمونات من أسفل الجلد لتصنيع مستحضرات طبية تساعد على تدفق الدماء إلى الجهاز التناسلي للإنسان.

فوائد جلود الحمير:

وأوضح الدكتور محمد أشرف، أنه يستخرج من جلود الحمير مادة «الجيلاتين» التي تدخل في صناعة الحلويات وقطع الجاتوه، وتعتبر دهون جلد الحمير زيتية سائلة وهو ما يجعلها تستخدم في صناعة بعض مستحضرات التجميل باليابان، بحسب صحيفة الوطن المصرية.

ونوه عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين المصرية، بأنه يستخلص مادة “الكولاجين”، من جلود الحمير والتي تستخدم في صناعة دواء ياباني يتم تصديره إلى عدد من دول شرق آسيا، لمعالجة تجاعيد الوجه والجسم، كما تستخدم جلود الحمير في صناعة الواقي الذكري.

ولفت الدكتور محمد أشرف، إلى أنه من فوائد جلود الحمير أنها تستخدم في بعض الأبحاث العلمية المتعلقة بمرض السرطان.

جلود الحمير ومشاكل النساء الصحية:

وبحسب تقرير نشرته صحيفة “الإندبندنت” البريطانية في وقت سابق، أوضح أنه يتم تصنيع المستحضرات الطبية والدوائية، خاصة إنتاج الجيلاتين وبعض الأدوية الخاصة بعلاج أمراض الدورة الدموية والدوار وعدم انتظام الدورة الشهرية لدى النساء والأرق، كما ينتج منها أدوية منشطة للدم، ووقف نزيف الدم الشديد، وأيضًا علاج فقر الدم أو انخفاض عدد خلايا الدم وكريمات لقرحة الساق.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

مقتل 14 شخصًا جراء حريق في مستودع بالصين

قتل 14 شخصًا جراء حريق اندلع في مستودع