اعتماد الهيكل التشغيلي الانتقالي المؤقت لـ وزارة الشؤون البلدية
يستهدف زيادة كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين

اعتماد الهيكل التشغيلي الانتقالي المؤقت لـ وزارة الشؤون البلدية

الساعة 11:35 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
1
طباعة
اعتماد الهيكل التشغيلي الانتقالي المؤقت لـ وزارة الشؤون البلدية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان
المواطن - واس

اعتمد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل، النموذج التشغيلي المؤقت المُنظم لعمل الوزارة في ضوء هيكلها الجديد بعد 100 يوم من قرار ضم وزارة الإسكان إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية، الهادف إلى تطوير أداء الوزارة بما يؤدي إلى زيادة كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتلبية تطلعاتهم واحتياجاتهم، ومواكبة المستهدفات ذات الصلة بنطاق عملها ضمن رؤية المملكة 2030.

أهداف الهيكل الجديد

واستهدف الهيكل الجديد للوزارة تحقيق عدد من الفوائد أبرزها تمكين مجالات التكامل والاستدامة التشغيلية عن طريق توحيد الخدمات المشتركة والعناصر المتداخلة والمبادرات، فضلاً عن تعزيز تسريع وتيرة التخصيص والوصول إلى شرائح المستثمرين من القطاع الخاص بشكل أكثر لرفع الكفاءة التشغيلية. ومن بين الفوائد أيضًا زيادة وتوحيد قنوات تقديم الخدمات والاستفادة من القدرات الرقمية والبيانات في القطاع، وتعزيز الاستفادة من نماذج التمويل لتطوير البُنى التحتية اللازمة، وكذلك ترتيب أعمال التطوير على المناطق المستهدفة في المدن لضمان جودة الخدمات المقدمة.

زيادة نسبة التملك

ويسهم تطبيق الهيكلة الجديدة في تحقيق سلسلة من الأهداف في مقدمتها زيادة نسبة تملك المنازل، وزيادة المعروض من المساكن الجديدة، والارتقاء بجودة الحياة في مدن المملكة، وتحسين المشهد الحضري، كما يعزز النموذج التشغيلي الاستفادة من الفرص التشريعية وتطويرها والعمل على تعظيم الإيرادات للمساهمة في تحقيق الاستدامة المالية.

ويضم الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة 4 قطاعات، وهي: قطاع التمكين الاستراتيجي والخصخصة، وقطاع الخدمات البلدية والبنية التحتية، وقطاع الإسكان وتنمية المدن، وقطاع الخدمات المساندة.

اعتماد الهيكل التشغيلي الانتقالي المؤقت لـ وزارة الشؤون البلدية - المواطن


شارك الخبر

‎تعليق واحد

  1. إنه العهد المبروك الذي نقلنا للتحدي والقفز فوق الطموح لدرجات السمو

    ونبارك لمملكتنا افذاذ المستقبل والأمل الحقيقي المشرق الشباب الطموح
    كل مانراه اشراقات هزتنا وهزت العالم للسجود

‎التليقات مغلقة‫.‬




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

وزراء البلديات بدول الخليج يختتمون الاجتماع الـ 24 ويوصون بتعزيز جودة الحياة

شارك معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ