العراق: نرفض تحويل أرضنا إلى ساحة لتصفية الحسابات
بسبب الصراع بين إيران والولايات المتحدة

العراق: نرفض تحويل أرضنا إلى ساحة لتصفية الحسابات

الساعة 3:13 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
العراق: نرفض تحويل أرضنا إلى ساحة لتصفية الحسابات
المواطن- متابعة

قالت وزارة الخارجية في العراق، اليوم الاثنين، إنها ترفض اعتبار أراضيها بمثابة ساحة حرب لتصفية الحسابات.

انتهاك للسيادة الوطنية

وبحسب وكالة الأنباء العراقية، فقد قال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحافي: نجدد رفضنا التام لأن تكون أرضنا طرفًا في أي صراع أو مواجهة لتصفية الحسابات على أراضيه وبما يعد اعتداءً وانتهاكًا للسيادة الوطنية وخروجًا صريحًا عن الأعراف والمواثيق الدولية.

وأضاف: نؤكد تمسكنا بسيادة البلد ووحدته وبالارتكان لكلِّ ما من شأنه تعزيز ذلك، عبرَ استدامة التنسيق والتواصل مع مختلف الأطراف ومن خلال المبادرات والمساعي الدبلوماسيّة التي تضمن عدم تكرار مثل هذه الأعمال العِدائية المرفوضة والمُدانة.

وأوضح: الحكومة ماضية بإجراءاتها التحقيقيّة وبما يكفل الحق السيادي في ذلك، منعاً لأي تصعيدٍ نراهُ يخلّ بأمن البلد واستقراره، بحسب موقع روسيا اليوم.

استهداف محطات الكهرباء في العراق

وجاء ذلك بعد أن نجحت الاستخبارات في بغداد، اليوم الاثنين، في إحباط عملية تفجير برجين لنقل الطاقة الكهربائية في محافظة ديالى، فبعد الحصول على معلومات استخباراتية دقيقة، تم استدعاء خبير المتفجرات لغرض تفكيكها، وهو ما نجح في عمله، لتعلن الداخلية نجاح العملية.

وكان تنظيم داعش، قد أعلن ليلة الاثنين، مسؤوليته عن هجوم صاروخي استهدف محطة صلاح الدين الحرارية لإنتاج الطاقة الكهربائية في سامراء بصواريخ كاتيوشا مما تسبب بأضرار جسيمة بأجزاء الوحدة التوليدية (البويلر).

العراق نرفض تحويل أرضنا إلى ساحة لتصفية الحسابات

كما جاء التصريح العراقي أيضًا بعد أن استهدفت الضربات الأمريكية الجوية أهدافًا تخص الميليشيات المدعومة من إيران في العراق وسوريا مساء الأحد.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن الضربات التي أصابت منشآت تشغيلية وتخزين أسلحة كانت ردًا على هجمات على المصالح الأمريكية وكانت إجراءً ضروريًا ومناسبًا ومدروسًا؛ للحد من مخاطر التصعيد، بحسب وكالة بلومبيرغ.

العراق نرفض تحويل أرضنا إلى ساحة لتصفية الحسابات


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

البحرين: ميليشيا الحوثي مصرة على تهديد الملاحة البحرية وزعزعة الأمن

دانت البحرين محاولة ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من