النمسا لدور الـ16 باليورو لأول مرة في تاريخها

المواطن - مروة نبيل
المنتخب النمساوي

انتهت، منذ قليل، مباراة النمسا ضد أوكرانيا ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، بتحقيق المنتخب النمساوي لفوز هام بهدف دون رد.

النمسا ضد أوكرانيا:

وبدأت مباراة النمسا ضد أوكرانيا بشكل سريع، وتمكن كريستوف باومجارتنر من فض اشتباك التعادل السلبي عند الدقيقة 21 برأسية رائعة، مستغلًّا عرضية من ديفيد ألابا، قبل أن يخرج صاحب الهدف متأثرًا باصطدامه في الرأس مع إيليا زابارني.

وشارك أليساندرو شوبف بدلًا منه، وكاد أن يصنع ثاني الأهداف لزميله ماركو أرناوتوفيتش من هجمة مرتدة سريعة، إلا أنه سدد الكرة خارج الملعب، لينتهي الشوط الأول من مباراة بتأخر المنتخب الأوكراني الأول لكرة القدم بهدف نظيف.

واستمرت محاولات المنتخبين خلال أحداث الشوط الثاني أملًا في تسجيل هدف جديد، إلا أن لاعبي الدفاع وحراس المرمى تألقوا، لتنتهي المباراة بتحقيق المنتخب الأول لكرة القدم لفوز هام منحه تأهل تاريخي.

النمسا ضد أوكرانيا
جانب من المباراة – المصدر @EURO2020

تأهل تاريخي:

ورفع المنتخب النمساوي الأول لكرة القدم رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بمجموعته ضمن منافسات “يورو 2020″، خلف هولندا المتصدر بـ9 نقاط، فيما تجمد رصيد أوكرانيا عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وتأهل المنتخب إلى منافسات دور الـ16 من “يورو 2020” للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها ببطولة كأس الأمم الأوروبية، وتنتظرها مواجهة نارية ضد المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم الذي تأهل كمتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة.

كريستوف باومجارتنر
جانب من المباراة – المصدر @EURO2020


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=3662366