مباريات دور الـ16 تبدأ بعد غد السبت

ترتيب مجموعات اليورو بعد نهاية دور المجموعات

الخميس ٢٤ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٨:٣٣ صباحاً
ترتيب مجموعات اليورو بعد نهاية دور المجموعات
المواطن - محمد سمعه

أُسدل الستار على مباريات الدور الأول من بطولة كأس أمم أوروبا 2020، ليتم الكشف عن ترتيب مجموعات اليورو، وذلك قبل انطلاق مباريات دور الـ16 المثيرة بداية من بعد غد السبت.

ترتيب مجموعات اليورو بعد نهاية الدور الأول:

وفي المجموعة الأولى تأهلت منتخبات إيطاليا وويلز وسويسرا باحتلال إيطاليا للمركز الأول برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات والمنتخب الويلزي ثانيًا برصيد 4 نقاط والمنتخب السويسري ثالثًا برصيد 4 نقاط.

تأهل سهل لـ إيطاليا وهولندا وبلجيكا بالعلامة الكاملة:

وبالمجموعة الثانية تأهل منتخب بلجيكا عن المركز الأول برصيد تسع نقاط، ثم منتخب الدنمارك ثانيًا.

وفي المجموعة الثالثة تأهل منتخب هولندا أولًا برصيد 9 نقاط يليه منتخب النمسا ثانيًا برصيد ست نقاط، ومنتخب أوكرانيا ثالثًا برصيد 3 نقاط.

وبالمجموعة الرابعة من ترتيب مجموعات اليورو، تأهلت إنجلترا أولًا برصيد سبع نقاط يليها منتخب كرواتيا برصيد 4 نقاط ثم منتخب التشيك ثالثًا برصيد 4 نقاط.

وفي المجموعة الخامسة، تأهل منتخب السويد أولًا برصيد سبع نقاط ثم منتخب إسبانيا ثانيًا برصيد 5 نقاط.

وفي المجموعة السادسة والأخيرة، تأهل منتخب فرنسا أولًا برصيد خمس نقاط ثم منتخب ألمانيا ثانيًا برصيد 4 نقاط وجاءت البرتغال ثالثًا برصيد 4 نقاط.

البرتغال وفرنسا
@EURO2020

مواجهات دور ثمن النهائي

وستبدأ مباريات دور الـ16 بلقاء بين منتخبي ويلز والدنمارك بعد غد السبت في تمام السابعة مساءً بتوقيت المملكة، وفي نفس اليوم تلعب إيطاليا مع النمسا في تمام العاشرة مساءً.

أما في يوم الأحد المقبل، فسوف تلعب هولندا مع التشيك في السابعة مساءً، بينما تلعب البرتغال مع بلجيكا في العاشرة مساءً.

ألمانيا ضد المجر
@EURO2020

وتُقام مباراتان يوم الاثنين المقبل، حيث يلعب المنتخب الكرواتي مع إسبانيا في السابعة مساءً، بينما تلعب فرنسا مع سويسرا في العاشرة مساءً بتوقيت المملكة.

وتُختتم مباريات دور الـ16 بلقاء بين إنجلترا وألمانيا الثلاثاء المقبل في السابعة مساءً، بينما تلعب السويد مع أوكرانيا في نفس اليوم وفي تمام الساعة العاشرة مساءً.

منتخب السويد
@EURO2020