تنبيه من عوالق ترابية على عسير تستمر حتى الـ10 مساء

تنبيه من عوالق ترابية على عسير تستمر حتى الـ10 مساء

الساعة 11:02 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
تنبيه من عوالق ترابية على عسير تستمر حتى الـ10 مساء
المواطن - عسير

نبّه المركز الوطني للأرصاد من تكوّن عوالق ترابية على منطقة عسير اليوم، تشمل تأثيراتها المصاحبة تدنٍ في مدى الرؤية، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والبرك والحرجة والمجاردة والنماص وبارق وبلقرن وبيشة وتثليث وتنومة وخميس مشيط ورجال المع وسراة عبيده وطريب وظهران الجنوب ومحايل، إضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

وبين المركز أن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الـ 10مساءً.

 

يذكر أن المركز الوطني للأرصاد، توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي الشرقية والرياض وأجزاء من منطقة القصيم يمتد تأثيرها إلى منطقة نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية.

سماء غائمة وسحب رعدية

وتكون السماء غائمة جزئيًا قد تتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات جيزان وعسير، كما تنشط الرياح السطحية على غرب وشمال غرب المملكة.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 14-40 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج .


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

أمطار غزيرة على منطقة عسير تستمر لعدة ساعات

كشفت المديرية العامة للدفاع المدني، عن ورود تنبيه