سرور يُفسر: لماذا يعتبر النصر الزعيم؟

المواطن - مروة نبيل
النصر

فسر نجم العالمي والمنتخب السعودي السابق، هاشم سرور، بالأدلة أسباب اعتبار نادي النصر هو الزعيم وكبير الرياض، في ظل الجدل المثار بشأن هذه الألقاب بين الأصفر ونادي الهلال.

جدل حول ألقاب الأندية:

ويشتهر الهلال حاليًّا بلقب الزعيم، باعتبار مسيطر على معظم البطولات خلال السنوات الأخيرة، فيما يُعرف نادي النصر بلقب العالمي؛ كونه أول نادٍ سعودي نجح في الوصول إلى كأس العالم للأندية.

ودائمًا ما يدور الجدل حول النادي صاحب لقب الزعيم ومن يستحق لقب زعيم كرة القدم السعودية، وترى بعض الجماهير أن الاتحاد هو الزعيم خاصة أنه توج بلقب دوري أبطال آسيا مرتين متتاليتين في إنجاز لم يستطع أي نادٍ آخر أن يُحققه بعد.

النصر
لاعبو العالمي – المصدر spl

النصر هو الزعيم:

وعلق هاشم سرور عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قائلًا: “الزعيم يعتبر النصر كونه أول نادي لقب بهذا الاسم وفارس نجد كون الفارس الذي حصد معظم البطولات”.

وتابع: “وكبير الرياض لأن المربع الذهبي في الدوري النصر الرياض الهلال والشباب وفاز العالمي بهذا الدوري وأصبح اسمه كبير الرياض ومن بعدها تأهل لأول كأس عالم للأندية ولقب بالعالمي.. النصر أبو الأولويات”.

نادي النصر
دليل هاشم سرور

ونجح العالمي في المشاركة بمنافسات كأس العالم للأندية مرة واحدة عام 2000، وهُزم أمام ريال مدريد بنتيجة 3/ 1، وتجاوز الرجاء برباعية مقابل ثلاثة أهداف، قبل أن يخسر ضد كورينثيانز البرازيلي بهدفين دون رد.

وشارك الهلال في كأس العالم للأندية 2019، وحقق المركز الرابع، حيث بدأ مشواره بالفوز على الترجي الرياضي التونسي، ثم خسر ضد فلامنجو البرازيلي، وهُزم أمام مونتيري المكسيكي بركلات الترجيح.

الهلال في كاس العالم للاندية
الهلال في المونديال


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=3646142