شهادة PRO شرط لتدريب أندية دوري محمد بن سلمان

المواطن - مروة نبيل
دوري محمد بن سلمان للمحترفين - الدوري السعودي للمحترفين - دوري محمد بن سلمان - دوري المحترفين السعودي

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن آلية عمل الأجهزة الفنية في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والدرجات المختلفة لمنافسات موسم 2021/ 2022.

شروط العمل في دوري محمد بن سلمان:

ولفتت اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، إلى أن الصفتين التدريبيتين (مدير تطوير الشباب) و(المستشار الفني) هي من متطلبات الحصول على الرخصة الآسيوية للأندية المشاركة في منافسات بطولة دوري أبطال آسيا.

وألزمت اللجنة الفنية، المديرين الفنيين العاملين في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بالحصول على شهادة الـ PRO في التدريب، ويجب على كل من؛ مساعد المدرب، مدير تطوير الشباب والمستشار الفني أن يحملوا شهادة A.

وأشارت إلى حصول مدرب اللياقة على شهادة تخصصية في تدريب اللياقة البدنية، فيما يجب أن يكون مدرب الحراس حاصلًا على شهادة تخصصية في تدريب حراس المرمى، ويكون محلل الفيديو حاصلًا على شهادة تخصصية في التحليل الفني.

مدربو درجات الدوري الأدنى:

كما أشارت اللجنة الفنية إلى أنه بالنسبة للمديرين الفنيين في درجات الدوري الأدنى؛ الأولى والثانية والثالثة والرابعة، والأندية الخاصة، سيمنح الاتحاد السعودي لكرة القدم ترخيص العمل لمن يحمل منهم الشهادة A، ويكون مساعد المدرب على شهادة B.

وأضاف الاتحاد السعودي لكرة القدم، شرطًا آخر لعمل أي مدرب في الدرجات الثانية والثالثة والرابعة والأندية الخاصة، وهو “إرفاق مشهد خبرة عمل كمدرب لا تقل عن 5 سنوات”.

دوري محمد بن سلمان
آلية عمل الأجهزة الفنية – المصدر @saudiFF


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=3664568