الحكومة أكدت أنها لن تسمح بالانفلات الأمني

مصادمات عنيفة في الأردن بين الأمن وأنصار النائب المعزول أسامة العجارمة

الأحد ٦ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٦:٢٨ مساءً
مصادمات عنيفة في الأردن بين الأمن وأنصار النائب المعزول أسامة العجارمة
المواطن - متابعة

شهد الأردن مواجهات ومصادمات عنيفة بين رجال الأمن وأنصار النائب المعزول أسامة العجارمة، فيما جددت الحكومة تأكيدها على أنها لن تسمح بأية مظاهرات أو تجمعات مخالفة للقانون.

فصل النائب أسامه العجارمة

وكان أعضاء البرلمان الأردني، صوتوا اليوم الأحد، في جلسة استثنائية، بالموافقة على مذكرة نيابية تطالب بفصل النائب أسامة العجارمة، بعد تصريحات وصفت بـ”المسيئة” صدرت عنه.

وشهدت ليلة السبت اشتباكات متجددة بين أنصار العجارمة وقوى الأمن وسط دعوات نيابية لفصل العجارمة من منصبه الرسمي نتيجة تصريحات أدلى بها وسط أنصاره خلال تجمع السبت.

وكان العجارمة تقدم باستقالته من مجلس النواب يوم الأربعاء الماضي، بعد قرار المجلس بتجميد عضويته، لكن النواب أصروا على فصله من المجلس، وليس قبول استقالته.

بيان مجلس الوزراء في الأردن

وكان مجلس الوزراء الأردني أصدر بيانًا بعد اجتماعه اليوم الأحد جاء فيه: “لن نسمح باستمرار التجمعات والمظاهر غير القانونية وكافة السلوكيات المرافقة لها من تأزيم وتحريض”. وأضافت الحكومة الأردنية في بيانها: “ما شهدناه ليلة أمس من محاولات التحشيد وما واكبها من اعتداءات على بعض مرتبات جهاز الأمن العام وما تخلل هذه التجمعات غير المشروعة من كلام وسلوكيات تحريضية تشكل مخالفات قانونية مكتملة الأركان تمس صلب ثوابت بلدنا ومرتكزاته الدستورية”، بحسب البيان.

إقرأ المزيد