قدمت لهم أكثر من 61 دورة تدريبية و17 أمسية توعوية

المودة: 6357 مستفيدًا من تعزيز مهارات جودة الحياة الأسرية بمكة

الأربعاء ١٦ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٥:٠٣ مساءً
المودة: 6357 مستفيدًا من تعزيز مهارات جودة الحياة الأسرية بمكة
المواطن - الرياض

كشفت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة، عن عدد المستفيدين من برامجها التدريبية عبر أكاديمية تعزيز مهارات جودة الحياة الأسرية، مؤكدة أنهم تخطوا 6357 مستفيدًا ومستفيدة منذ بداية العام 2021 م، جاء ذلك ضمن الجهود المستمرة التي تقدمها الجمعية لبناء قدرات الأسرة وإكسابها المهارات والمعارف التي تساعدها في عيش حياة أسرية مستقرة وسعيدة.

المودة ورؤية 2030:

وصرح المدير العام محمد آل رضي، بأن عدد المستفيدين من برامج أكاديمية تعزيز مهارات جودة الحياة الأسرية بلغ 6357 مستفيدًا ومستفيدة قدمت لهم أكثر من 61 دورة تدريب أسري و17 أمسية توعوية، بمجموع 562 ساعة تدريبية.

وأضاف آل رضي، أن ما يقدم للمستفيدين من برامج تدريبية وأمسيات توعوية من خلال أكاديمية برنامج تعزيز مهارات جودة الحياة الأسرية يأتي ضمن سعي المودة لتحقيق رؤية 2030 التي ضمن محاورها برنامج جودة الحياة الذي يهدف لتحسين نمط حياة الفرد والأسرة وبناء مجتمع ينعم أفراده بأسلوب حياة متوازن ومستقر.

5 محاور رئيسية للمقبلين على الزواج:

وبين آل رضي أن أكاديمية تعزيز مهارات جودة الحياة الأسرية تقدم برامجها ضمن 5 محاور رئيسية هي الاستعداد الزواجي ومن خلاله يتم تقديم برنامجي اختيار شريك الحياة وتأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج والمحور الثاني هو العلاقة الأسرية ويقدم برامج الحوار الفعال بين أفراد الأسرة وبرنامج إدارة المشاعر في الأسرة وبرنامج قواعد الاستقرار والسعادة الأسرية وبرنامج تعزيز القيم الأخلاقية لأفراد الأسرة وبرنامج مهارات التعامل مع كبار سن.

وتابع: “ومن خلال المحور الثالث وهو محور التخطيط الأسري يقدم برنامج التخطيط المالي وإدارة الأزمات في الأسرة وبرنامج التوازن بين العمل والأسرة، وفي محور تربية ورعاية الأبناء الذي يقدم برنامج تعزيز مهارات التربية الوالدية عبر أربع مراحل تتناول المراحل العمرية المختلفة وبرنامج مهارات إدارة العلاقة مع المراهقين وبرنامج وارف لتعزيز القيم الأسرية لدى الطلاب والطالبات والمحور الأخير الانفصال الناجح ويقدم فيه برنامج الانفصال الناجح وبرنامج مهارات إدارة العلاقة مع الأبناء بعد الانفصال وبرنامج حياة جديدة لنزلاء ونزيلات السجون”.

برامج وخدمات المودة للمستفيدين:

وأكد آل رضي أن هذه البرامج تقدم للمستفيدين بالشراكة مع مختلف القطاعات الحكومية والعسكرية والخاصة وأن المودة تلتزم بأعلى معايير التميز في تقديم خدماتها للمستفيدين بمختلف شرائحهم وأنها تسعى لتقديم خدماتها بأفضل الطرق.

وتحرص على تلمس حاجات المستفيدين وتقديم أفضل الخدمات لهم في أماكن تواجدهم سواء التدريب الأسري أو الاستشارات الأسرية وغيرها من الخدمات النوعية التي تقدمها الجمعية.

نبذة عن جمعية المودة:

الجدير بالذكر أنَّ المودة حصلت على 11 جائزة محلية وإقليمية وعالمية لتميز برامجها وخدماتها المقدمة للأسرة، وتقدم الجمعية خدماتها للمستفيدين على مدار 13 ساعة في اليوم، كما تقدم الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الخاص بمركز إسعاد المستفيدين 920001426، وخدمة الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين عبر موقعها الإلكتروني www.almawaddah.org، وتقديم الاستشارات الهاتفية من المتخصصين في تقديم الاستشارات عبر الرقم الموحد 920001421.