بعد إقصاء ألمانيا من يورو 2020

توني كروس يخطط للاعتزال الدولي

الأربعاء ٣٠ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٢:١٤ مساءً
توني كروس يخطط للاعتزال الدولي
المواطن - محمد سمعه

يبدو أن اللاعب الألماني توني كروس يخطط لإعلان اعتزاله الدولي وذلك بعد إقصاء منتخب بلاده من بطولة كأس أمم أوروبا أمس الثلاثاء على يد المنتخب الإنجليزي.

إنجلترا تواجه أوكرانيا بدور الـ8

وكان المنتخب الإنجليزي فاز على المنتخب الألماني في ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية “لندن” بثنائية دون رد أحرزها كل من رحيم سترلينج وهاري كين، ليتأهل منتخب إنجلترا لدور الثمانية لمواجهة المنتخب الأوكراني.

الإعلام الألماني انتقد أداء المنتخب في تلك المباراة وفي البطولة بشكل عام، بجانب أن صحيفة بيلد الألمانية، ذكرت أن كروس صاحب الـ31 عامًا سيعلن اعتزاله اللعب دوليًا وذلك قبل كأس العالم 2022.

توني كروس - ألمانيا
@DFB_Team

وكان المنتخب الألماني تأهل لدور الستة عشر في البطولة محتلًا المركز الثاني بالمجموعة السادسة، برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمة، حيث خسر من منتخب فرنسا وفاز على منتخب البرتغال وتعادل مع منتخب المجر.

أرقام توني كروس مع منتخب ألمانيا 

ولعب كروس مع المنتخب الألماني 106 مباريات دولية ليكون سابع أكثر لاعب مشاركة مع منتخب ألمانيا بالتساوي مع مواطنه توماس مولر.

توني كروس - ألمانيا
@DFB_Team

وسجل توني كروس 17 هدفًا لـ منتخب ألمانيا أشهرها هدفه في شباك منتخب السويد بدور المجموعات لـ كأس العالم 2018 بـ روسيا حيث سجل هدف الفوز الذي أبقى على آمال ألمانيا في التأهل لدور ثمن النهائي، لكن الخسارة بعد ذلك من كوريا الجنوبية أطاحت بـ ألمانيا خارج مونديال 2018.

يذكر أن توني كروس ساهم في فوز المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014 الذي أُقيم في البرازيل.