حساب المواطن يوضح الإجراء المترتب على عدم الأهلية

الإثنين ١٤ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٢:٤٠ مساءً
حساب المواطن يوضح الإجراء المترتب على عدم الأهلية
المواطن - الرياض

جدد حساب المواطن التأكيد على الإجراء المترتب على عدم الأهلية بالنسبة للمستفيدين الذين فقدوا شرطًا أو أكثر من شروط استحقاق الدعم.

وردت خدمة المستفيدين في البرنامج على استفسار أحد الأشخاص توقف عنه الدعم بالقول: “نظرًا لعدم تصحيح البيانات وتقديم اعتراض خلال الفترة المسموحة والمحددة مسبقًا بـ 90 يومًا، فقد تم إيقاف حسابكم بالبرنامج، وتم تعليق استقبال أي طلب جديد للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن”.

موعد حساب المواطن

وكان برنامج حساب المواطن أودع يوم 10 يونيو الجاري، 1.9 مليار ريال مخصص لدعم شهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والأربعين 10.5 ملايين مستفيد.
وبين أن إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة بلغت حوالي 39 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 97.7 مليار ريال منها 773 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

تفاصيل دفعة يونيو 2021 

وقال المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني: إن 77% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1054 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من مليوني رب أسرة مشكلين ما نسبته 93% ، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.2 ملايين مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 159 ألف مستفيد، مشكلين 7% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.
وأشار القحطاني إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92%، أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 43% وشكل الذكـور المستقلين 57%، موضحًا أن 85% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 15% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مروان عمر بكر الهوساوي

    انا من المواطن سعودي ولم يسبق لي أن حصلت على حساب المواطن وأود أن احصل عليه في السابق كنت بدي مشكل ومديونيات وإيقاف خدمات قبل القرار الملك سلمان حفظه الله ولأن اريد أن اكون واحدا منه ممن يحصلون عليه وكلما حاولت أغفلت البواب امامي واريد منكم المساعدة لكي احصل عليه