فيروز وابنتها ريما الرحباني في ظهور مبهج

الجمعة ٢٥ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٢:٠٣ مساءً
فيروز وابنتها ريما الرحباني في ظهور مبهج
المواطن - متابعة

فاجأت المخرجة والكاتبة ريما الرحبانى، ابنة الفنانة اللبنانية فيروز جمهور جارة القمر بصورة تسجل أحدث ظهور للفنانة رغم ابتعادها لفترات طويلة عن متابعيها، حيث بات ظهورها شيئًا نادرًا خلال الفترة الأخيرة.

جمهور فيروز يتغزل بها:

فيروز
جارة القمر

وشاركت ابنة فيروز متابعها عبر حسابها على موقع فيس بوك صورة تجمعها بوالدتها، حيث علقت على الصورة قائلة: “سيلفى والماضي خلفي”.

ورحّب الجمهور بالصور، وعلقوا عليها فرحين: “الماضي والحاضر والمستقبل، فيروز حاضرة في كل الأزمان، جارة القمر وريما الحِندقٌة، ولا يوجد وصف”.

وتغزل بعض المتابعين بهما، بعبارات مليئة بالدعاء للمطربة الكبيرة فيروز، واصفين إياها بأحد أهم المطربات ممن مررن بتاريخ الغناء العربي، واستطعن ترك بصمة كبيرة بفضل أغانيها خلال مشوار حافل بالإنجازات الكبيرة التي حققت لها جماهيرية واسعة بالعالم العربي.

فيروز تلتقي ماكرون:

وكان لقاء المطربة فيروز بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في منزلها هو آخر لقاء ظهرت خلاله للجمهور، حيث نالت فيروز إعجاب رؤساء فرنسيين آخرين، فقد منحها الرئيس فرانسوا ميتران وسام قائد الفنون والآداب عام 1988 ومنحها الرئيس جاك شيراك وسام فارس جوقة الشرف في عام 1998.

نبذة عن حياة فيروز:

سجلت فيروز، التي وُلدت باسم نُهاد حداد، أول ظهور إعلامي لها على تلفزيون أوروبي عام 1975 في برنامج فرنسي، حيث تحظى الرحلة الفنية لجارة القمر بتاريخ فني ممتد وشامل، حيث استطاعت تقديم كل الألوان الفنية، حيث تعتبر بمثابة مدرسة فنية كبرى تضم أكثر من 800 أغنية، و3 أفلام.

وشاركت جارة القمر في العديد من المسرحيات الموسيقية خاصة التي تمت كتابتها من الأخوين الرحباني خصيصًا لها، ووصلت إلى 15 مسرحية، فضلًا عن تعاملها مع كبار الملحنين في الوطن العربي مثل فيلمون وهبي، ومحمد عبدالوهاب، وإلياس الرحباني، ومحمد محسن، وزكي ناصيف.